رئيس التحرير أحمد متولي
 وفد يهودي يزور السعودية بدعوة من رابطة العالم الإسلامي

وفد يهودي يزور السعودية بدعوة من رابطة العالم الإسلامي

دعت رابطة العالم الإسلامي بالسعودية وفدا يهوديا لزيارة المملكة العربية السعودية في يناير 2020 في سابقة تاريخية.

وأعلنت إسرائيل عبر حساب «إسرائيل بالعربية» التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية على «فيسبوك» عن الزيارة، جاء فيها: «للمرة الأولى سيزور وفد يهودي المملكة العربية السعودية بناء على دعوة من رابطة العالم الإسلامي حسبما أعلن أمين عام الرابطة الشيخ السعودي محمد بن عبد الكريم العيسى الذي قال إن الزيارة ستتم في يناير/ كانون الثاني 2020».

وأضاف المنشور: « والتزم الشيخ العيسى بزيارة قريبة إلى معسكر أوشفيتز في بولندا، حيث ارتكب النازيون جريمة إبادة اليهود إبان الحرب العالمية الثانية».

 وقال الشيخ السعودي: «لا يمكن إنكار الهولوكوست لا يمكن إطلاقاً إنكارها ولا التقليل من شأنها. أردنا أن نقول كلمة الحق تجاه هذه الجريمة النازية البشعة وسنكون ضد أي فكر أو نظرية تنكر هذه الجريمة. هي قيمنا الإسلامية والإنسانية التي دفعتنا لهذه الزيارة. سيكون وفد من الهولوكوست في ضيافتنا بالمملكة بدعوة واستضافة من رابطة العالم الإسلامي».

يذكر أن المملكة العربية السعودية لا تربطها بإسرائيل علاقات دبلوماسية، بل لم تعترف بعد بوجود الدولة العبرية.

ورابطة العالم الإسلامي هي منظمة إسلامية عالمية جامعة غير حكومية، مقرها مدينة مكة السعودية. وتقوم الرابطة بالدعوة إلى الإسلام وشرح مبادئه وتعاليمه.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة