حسم برشلونة لقب الدوري الإسباني لهذا الموسم 2018/2019 قبل عدة أسابيع من انتهاءه في ظل تراجع كبير في مستوى منافسه الدائم ريال مدريد، الذي لم يستطع الحصول على المركز الثاني حتى ولكنه لا تزال مبارياته هذا الموسم ذات أهمية كبيرة إن أراد النادي الملكي أن يبني فريق جديد، وينشر لكم «شبابيك» جدول مباريات الدوري الإسباني اليوم الأحد 5 مايو 2019.

وأنهى برشلونة المنافسة على لقب الدوري الإسباني بفوزه بوصوله إلى النقطة 83 وهو ما يستحيل على أقرب منافسيه أتليتكو مدريد تعويضه.

أما ريال مدريد صاحب المركز الثالث سينهي هذا الموسم بدون بطولات بعدما خسر الدوري وخرج من دوري أبطال أوروبا وكذلك كأس ملك إسبانيا.

وأتليتكو مدريد صاحب المركز الثاني خسر اللقب هو الآخر ولم يستطع أن يكون منافسا قويا لبرشلونة في غياب ريال مدريد.

تفوق برشلونة على ريال مدريد وأتليتكو لم يكن على المستوى المحلي فقط ولكن برشلونة وضع قدما في نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تفوقه على ليفربول الإنجليزي في مباراة الذهاب للدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا على ليفربول بنتيجة ثلاثة أهداف للاشئ.

 

مباراة ريال مدريد ضد فياريال

ويدخل ريال مدريد في الرابعة والربع عصر اليوم الأحد في مواجهة أمام فياريال في إطار منافسات الأسبوع 36 بالدوري الإسباني، في مباراة مذاعة على «بي إن سبورت إتش دي 3».

ويقع نادي فياريال في المركز 14 برصيد 40 نقطة وينافس فرق ليفانتي وسيلتا فيجو وجيرونا على الابتعاد عن منطقة الهبوط.

ويبحث ريال مدريد تحت قيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان على خلق توليفة قوية من اللاعبين تستطيع العودة للمنافسة على كل البطولات في الموسم المقبل.

وعن الصفقات التي سيبرمها النادي الملكي في فترة الانتقالات الصيفية قبل بداية الموسم الجديد قال زيدان: «لا أمتلك أي سلطة على الإطلاق، أهم شيء أن نقوم بكل شيء معًا كفريق ومؤسسة ورئيس يأمر ومدرب يطلب تصحيح الأوضاع».

وأكمل زيدان حديثه: «نمتلك لاعبين لديهم عقود في النادي وكل لاعب يتمنى الحصول على أكبر دقائق لعب ممكنة ولكن هذا الأمر من الصعب تحقيقه».

وتابع المدير الفني الفرنسي: «قلت من قبل إننا حددت شكل الفريق وطريقة اللعب الموسم المقبل وكل شيء سوف تعرفونه في الوقت المناسب. كل ما يهمني غرفة ملابس قوية وبالأخص في الشق الهجومي».

واختتم زيدان حديثه بالرد على تصريحات نيمار دا سيلفا لاعب باريس سان جيرمان وإذا سيتكيف إيدين هازارد لاعب تشيلسي مع بيل في الفريق: «ريال مدريد هو المكان الذي تتحقق فيه أحلام اللاعبين، إيدين هازارد قد يلعب بصورة جيدة مع بيل، لا أعرف ما الذي سيحدث لكنني أحب دائمًا اللاعبين المتنافسين».

​​​​​​​

جدول مباريات الدوري الإسباني اليوم

في الثانية عشرة ظهرا يلاقي خيتافي صاحب المركز الخامس جيرونا صاحب المركز الـ17 في مباراة مهمة لكلا من الفريقين.

إذا استطاع خيتافي الفوز بالثلاث نقاط سيعود إلى المركز الرابع الذي يضمن له المشاركة في دوري أبطال أوروبا، ولكن جيرونا لديه آمال كبيرة لعدم فقدان نقاط للهروب من منطقة الخطر بآخر ترتيب فرق الدوري.

وفي الثانية أصحاب المركزين الـ12 والـ13 ريال بيتيس وإيبار في مباراة لا تحمل أهمية كبيرة لأي من الفريقين.

وفي السادسة والنصف يستضيف بلد الوليد صاحب المركز 18 والمهدد بالهبوط إلى الدرجة الثانية نادي أتليتك بلباو صاحب المركز السابع.

وتختتم مباريات اليوم الأحد في الدوري الإسباني يستضيف هويسكا صاحب المركز الأخير نادي فالنسيا صاحب المركز السادس



0
0
0
0
0
0
0