يقدم لكم شبابيك موعد أذان الفجر خلال أول أيام شهر رمضان المبارك، والذي سيبدأ غدا الإثنين 6 مايو 2019، في عدد من الدول العربية والإسلامية أبرزها السعودية والإمارات والكويت وقطر وتركيا والجزائر.

ومن المنتظر أن تعلن دار الإفتاء المصرية الليلة رؤية هلال شهر رمضان المبارك، في حفل كبير، حيث سيتواجد مفتي الديار المصرية، الدكتور شوقي علام.

ومن المعروف أن آذان الفجر هو موعد إمساك المسلمين عن الطعام والشراب عملا بقول الله تبارك وتعالي: «وَكُلُوا وَاشْرَبُوا حَتَّىٰ يَتَبَيَّنَ لَكُمُ الْخَيْطُ الْأَبْيَضُ مِنَ الْخَيْطِ الْأَسْوَدِ مِنَ الْفَجْرِ ۖ ثُمَّ أَتِمُّوا الصِّيَامَ إِلَى اللَّيْلِ». 

كان المعهد القومى للبحوث الفلكية أن غرة شهر رمضان المعظم فلكيا يوم الإثنين 6 مايو المقبل، مشيرًا إلى أن عدد ساعات الصيام خلال رمضان، سوف تتراوح ما بين 15 ساعة و23 دقيقة إلى 16 ساعة ودقيقتين.

كما أن أقل يوم في عدد الساعات، سيكون أول يوم، بواقع 15 ساعة و23 دقيقة، وأطول يوم، سيكون آخر يوم في الشهر، إذ ستصل عدد الساعات إلى 16 ساعة ودقيقتين.

وينشر لكم «شبابيك» موعد آذان الفجر في عدد من محافظات جمهورية مصر العربية، خلال اول أيام شهر رمضان المبارك، والذي يوافق الإثنين 6 مايو 2019، بحسب بيان المعهد القومي للبحوث الفلكية، والذي أعلن أن أول أيام شهر رمضان فلكيا هو الإثنين 6 مايو.

القاهرة

موعد آذان الفجر الساعة 3:32 صباحا

الإسكندرية

موعد آذان الفجر الساعة 3:34 صباحا

الجيزة

موعد آذان الفجر الساعة 3:32 صباحا

أسيوط

موعد آذان الفجر الساعة 3:41 صباحا

بني سويف

موعد آذان الفجر الساعة 3:36 صباحا

الفيوم

موعد آذان الفجر الساعة 3:36 صباحا

دمياط

موعد آذان الفجر الساعة 3:25 صباحا

الغربية

موعد آذان الفجر الساعة 3:29 صباحا

قنا

موعد آذان الفجر الساعة 3:37 صباحا

الأقصر

موعد آذان الفجر الساعة 3:39 صباحا

شرم الشيخ

موعد آذان الفجر الساعة 3:26 صباحا

العريش

موعد آذان الفجر الساعة 3:18 صباحا



0
0
0
0
0
0
0