بدأ الموسم الدرامي الرمضاني لهذا العام، والجمهور المهتم يطرح سؤاله المعتاد: ما الجديد؟ هل نرى شيئًا مختلفًا هذا العام؟ أم سيكرر الممثلون والمؤلفون والمخرجون أنفسهم بشكل ما؟

بعد جولة تلاحق العناوين والنبذات والإعلانات والحلقات الأولى، نرصد جديد هذا العام، ونتتبع الغائبون من الكبار والحاضرون من الموتى أيضا.

إمام ويسرا.. كبار غابوا عن الشاشة

منذ سنوات عديدة، اعتاد الجمهور رؤية الممثل عادل إمام في مسلسل من بطولته، بداية من «فرقة ناجي عطاالله» عام 2012 وحتى «عوالم خفية» في رمضان الماضي، الأمر نفسه يتكرر مع الممثلة الكبيرة يسرا التي خرج مسلسلها الأخير «لدينا أقوال أخرى» من سباق رمضان 2018.

هذا العام غاب الاثنان عن الموسم معًا، رغم أن مسلسل «فلانتينو» للزعيم كان في خطة العرض بالفعل إلا أن الشركة المنتجة أعلنت خروجه، ويشترك في الغياب أيضًا الممثل الكبير يحيى الفخراني هذا العام بعد تقديمه مسلسله الأخير «بالحجم العائلي».

على الرغم من غياب الثلاثة الكبار، يشهد رمضان عودة الممثل أحمد بدير في عمل خاص به بعنوان «كتف قانوني» متصدرًا بطولته وليس مشاركًا فيه وحسب.

أحمد خالد توفيق.. أخيرًا على الشاشة

بعد رحيل الكاتب والروائي أحمد خالد توفيق عام 2018، التفت الجمهور أكثر لأعماله وسيرته، ورغم محاولات الراحل العديدة أثناء حياته لإنتاج عمل فني مقتبس عن كتاباته، إلا أن هذا حدث أخيرًا بعد وفاته في مسلسل «زودياك» المأخوذ عن مجموعته القصصية «حظك اليوم».

تدور أحداث الكتاب في أجواء الرعب والغموض عن عدة قصص متصلة لمجموعة من الصحفيين يتسببون في فضح نصاب شهير في التنجيم والأبراج، فينتقم النصاب منهم بالسحر الأسود ويموت كل صحفي بطريقة مميزة مرتبطة بالبرج الذي ينتمي إليه.

حسب ما يبدو من المسلسل، تطورت الحبكة أكثر لتشمل الفراعنة وعلومهم الغامضة، وضم فريق الكتابة 6 مشاركين لتحويل النص الأصلي للدكتور أحمد خالد لمسلسل تلفزيوني من 30 حلقة بفريق عمل من الوجوه الشبابية الصاعدة.

من الجدير بالذكر أن هذا المسلسل هو العمل الوحيد المقتبس من كتاب أدبي في سباق رمضان هذا العام، وكلمة «زودياك» تعني في الأساس «حديقة الحيوان» في إشارة للأبراج الفلكية المشهورة كحيوانات التي تشمل الحمل والأسد والثور ووخلافه.

ياسمين ودنيا.. تجديد كيفي وكمي

تشتهر ياسمين عبد العزيز بالأدوار الكوميدية في السينما والتليفزيون، ولم تخرج عن هذا الإطار إلا مرات معدودة منها مسلسلها الجديد هذا العام «لآخر نفس» لتجسد فيه شخصية أرملة ضابط تواجه المشاكل لحماية أولادها في إطار مشوق ومثير.

أما دنيا سمير غانم فتطرح تجربة جديدة في مسلسل «بدل الحدوتة 3» إذ تقدم حكاية مختلفة كل 10 حلقات من المسلسل ليكون الناتج 3 حواديت مختلفة.

أبطال جدد.. ووائل نور يعود

شاركت الممثلة ياسمين صبري بخطوات ثابتة في أعمال فنية عديدة من أفلام ومسلسلات ناجحة، لكنها تظهر هذا العام لأول مرة في بطولة مُطلقة لمسلسل «حكايتي» ونفس الشيء حصل مع الممثل أحمد محمود عبد العزيز في مسلسل بعنوان «شقة فيصل».

العمل الأول ينتمي للدراما الرومانسية وتجسد فيه ياسمين صبري بطلة مُصابة بعُقدة نفسية نتيجة وفاة أبيها أمام عينيها، أما «شقة فيصل» فيحكي قصة كوميدية لمجموعة شباب بمشاركة الفنان الراحل وائل نور الذي ظلت مشاهده في العمل موجودة منذ بدأ التصوير عام 2016.

أيضًا الممثلة إيمي سمير غانم تقدم عملاً خاصًا بها بعنوان «سوبر ميرو» وتظهر كبطلة خارقة في أجواء كوميدية، وهي الفكرة التي قُدمت أكثر من مرة من قبل في مسلسلات مثل «الرجل العناب» و«فتيات خارقات»، أما زوجها حسن الرداد فقد انفصل عنها هذا العام في مسلسل كوميدي آخر يتصدر بطولته بعنوان «الزوجة 18».

أبطال باقون

الممثل أمير كرارة يستأنف دور الضابط سليم الأنصاري في الجزء الثالث من مسلسله الناجح «كلبش» والممثل محمد رمضان يلتقي بالسيناريت عبد الرحيم كمال لأول مرة في مسلسل «زلزال» وأيضًا ينضم حمادة هلال لقائمة الباقين بمسلسله «ابن أصول».

أخيرًا يشهد الموسم عودة الممثل محمد رجب للدراما بعد 11 سنة من الغياب في مسلسل بعنوان «علامة استفهام».



0
0
0
0
0
0
0