القوات المسلحة تنظم ندوة تعريفية لذوي الاحتياجات الخاصة بلغة الإشارة

نظمت جامعة حلوان، اليوم الأحد، الندوة التثقيفية الأولى لذوي الاحتياجات الخاصة من داخل وخارج الجامعة، وذلك بالتعاون مع قيادة قوات الدفاع الشعبي بالقوات المسلحة والمجلس القومي لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة وعدد من الجمعيات الأهلية الناشطة في مجال حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة.

وشهدت الندوة لأول مرة حضور مترجمة للغة الإشارة، حرصا على دعم الصم والبكم ومشاركتهم بشكل فعال في المجتمع.

وأوضح رئيس المجلس القومي لشؤون الاشخاص ذوي الإعاقة، الدكتور أشرف مرعي، أن الندوة تهدف إلى توعية ذوي الاحتياجات الخاصة بإنجازات القوات المسلحة في مكافحة الإرهاب، مضيفا أن الصم والبكم هم الأكثر احتياجا لهذه المعرفة نظرا لعدم تساوي فرصهم في الحصول على المعلومات مع أقرانهم من ذوي الاحتياجات الخاصة والعاديين بسبب عدم تعميم لغة الإشارة بوسائل الإعلام.

وبدوره، عرض قائد قوات الدفاع الشعبي، اللواء خالد توفيق، بطولات جنود وضباط جيش مصر على أراضي سيناء، ومن بينهم أفراد الكتيبة 103.

وأوضح توفيق أن هناك خطط وألاعيب للتنظيمات الإرهابية في استقطاب الشباب وتجنيد الأطفال والنساء واستغلالهم في تنفيذ عملياتهم الإرهابية.

وأكد نائب رئيس جامعة حلوان لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور حسام الرفاعي، أن الجامعة ستجعل الندوة تقليدا سنويا حرصا على توفير المعلومات للفئات الأكثر احتياجا لها، معلنا أن مثل هذه الندوات التثقيفية الجماهيرية ستنظمها الجامعة بقاعة العروض الكبرى الجديدة، مسرح الجامعة، عقب افتتاحها، حيث تستوعب القاعة عددا أكبر من المشاركين.

وفي ختام الندوة تم تكريم المتميزين من طلاب وخريجي جامعة حلوان ومن خارجها من ذوي الاحتياجات الخاصة.






 

أحمد مراد

صحفي مصري، يتابع أخبار الجامعات ووزارة التعليم العالي.