اقتربت آخر فصول الصراع العنيف على لقب «البريميرليج» هذا الموسم وينتظر جمهور الدوري الأقوى في العالم صافرة آخر لقاء في البطولة لتحديد الفائز باللقب بعدما صار اسم متصدر جدول ترتيب الدوري يتغير بعد كل مباراة يلعبها الفريقان المتنافسان على اللقب، وينشر «شبابيك» جدول مباريات الدوري الإنجليزي اليوم الإثنين 6 مايو، والذي يوافق أول أيام شهر رمضان المبارك.

ترتيب الدوري الإنجليزي

ويحتل حاليا نادي ليفربول الإنجليزي صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي بشكل مؤقت برصيد 93 نقطة بعد فوزه بالمباراة الأخيرة التي لعبها أمام نيوكاسل أمس الأول بشق الأنفس بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد على ملعب الأخير.

ويحتل مانشستر سيتي الذي سيلعب ضمن جدول مباريات اليوم الاثنين المركز الثاني برصيد 91 نقطة، إلا أنه لعب مباراة أقل من ليفربول المتصدر الذي يلعب ضمن صفوفه المحترف المصري محمد صلاح.

في حالة فوز مانشستر سيتي في مباراة اليوم سيتغير ترتيب الدوري الإنجليزي مجددا وسيتجاوز السيتي ليفربول بنقطة وينتظر الحسم في مباراة الجولة الأخيرة بالدوري له ولليفربول.

متعة مباريات الدوري الإنجليزي لا تتوقف عند تحديد بطل الدوري فقط فهناك صراع حاد آخر على إنهاء الدوري في المربع الذهبي وضمان حجز التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم.

توتنهام وأرسنال  لا زال كل منهما يصارع على الحصول على المركز الرابع وإن كانت صعبة للغاية على الجانرز.

وتراجع توتنهام للمركز الرابع بعدما احتله لفترة طويلة لحساب تشيلسي الذي أخرج نفسه من هذا المأزق وأصبح في المركز الثالث برصيد 71 نقطة.

أما توتنهام فيحل حاليا في المركز الرابع برصيد 70 نقطة يليه أرسنال في المركز الخامس برصيد 67 نقطة وتتبقى الجولة الأخيرة لإسدال الستار على هذا النزاع.

ويحتاج أرسنال لخسارة توتنهام في مباراته المقبلة أولا ومن ثم الفوز في مباراته هو أمام بيرنلي ولكن بفارق تسعة أهداف كاملة حتى يستطيع تخطي توتنهام.

ومن المحتمل أن يشارك 5 فرق من الدور الإنجليزي في النسخة القادمة من دوري أبطال أوروبا في حال استطاع أرسنال أن يفوز بالدوري الأوروبي الذي فاز في ذهاب الدور نصف النهائي فيه على فالنسيا بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

موعد مباراة مانشستر سيتي ضد ليستر سيتي

ويضم جدول مباريات الدوري الإنجليزي اليوم مباراة واحدة إلا أنها قد تحسم اللقب وتغير وجهة الدوري الإنجليزي لهذا الموسم، وهي هدية ينتظرها ليفربول من ليستر سيتي.

ويستضيف ليستر سيتي فريق مانشستر سيتي الطامح في استعادة الصدارة مجددا في التاسعة مساء ضمن إطار الأسبوع الـ37 في الدوري الإنجليزي.

المباراة ستذاع على قناة بي إن سبورت إتش دي 2 ومجموعة بي إن هي المالك الحصري لبث مباريات الدوري الإنجليزي في المنطقة.

هداف الدوري الإنجليزي

غير الصراع على القمة ولقب الدوري هناك منافسة أخرى حادة داخل هذا اللقاء تخص مهاجم السيتي كون أجويرو الذي ينافس المصري محد صلاح والسنغالي ساديو ماني لاعبي ليفربول على لقب هداف الدوري الإنجليزي.

ويدخل أجويرو اللقاء ولديه 20 هدف  في الدوري بالتساوي مع ماني فيما سجل صلاح 22 هدفا حتى الآن، ولكن أجويرو ينقصه مباراتين وصلاح مباراة واحدة فقط.



0
0
0
0
0
0
0