صعد نادي الزمالك المصري إلى الدور النهائي لكأس الكونفدرالية الأفريقية للعام الحالي، وأصبح النادي الملكي المصري على بعد خطوة واحدة من تحقيق الإنجاز والعودة إلى منصات التتويج الأفريقي بعد غياب دام 17 سنة.

وكانت آخر سنة فاز فيها نادي الزمالك ببطولة قارية هي عام 2002 حينما حصد لقب دوري أبطال أفريقيا على حساب نادي الرجاء المغربي، وفي نفس العام استطاع الفوز بكأس السوبر الأفريقي على حساب الوداد المغربي.

مشوار الزمالك في كأس الكونفدرالية الأفريقية هذا العام

واستطاع الزمالك الصعود لنهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية هذا العام بشق الأنفس حيث كان مشوار الزمالك طوال البطولة صعبا للغاية.

وتأهل الزمالك من دور المجموعات بصعوبة بالغة رغم أنه صعد كأول للمجموعة التي ضمت بترو أتليتكو الأنجولي وجورماهيا الكيني ونصر حسين داي الجزائري بجانب الزمالك.

وبدأ الزمالك مشواره في دور المجموعات بتعثر كبير حيث لم يحصد من الثلاث مباريات الأولى سوى نقطتين فقط إلا أن الفارس الأبيض استطاع تدارك أخطاءه فيما بعد وحصد 7 نقاط من 9 في الثلاث مباريات الأخيرة وتأهل كأول للمجموعة.

واصطدم الزمالك بالنجم الساحلي في الدور نصف النهائي ولم يكن التأهل للنهائي أقل صعوبة من تخطي دور المجموعات.

وفاز الزمالك في مباراة الزهاب التي أقيمت بمصر بنتيجة هدف للاشئ أحرزه جناح الفريق محمود عبدالمنعم الشهير بكهربا في الدقيقة 37 من الشوط الأول.

وفي مباراة العودة التي جمعت الفريقين بتونس استطاع الزمالك الصمود أمام النجم الساحلي والخروج بنتيجة التعادل السلبي حتى بعد استنفاذ المدير الفني التبديلات الثلاثة في اللقاء وطرد حارس الفريق جنش ليحل محله مهاجم الفريق عمر السعيد.

موعد نهائي الكونفدرالية بين الزمالك ونهضة بركان

ومن المنتظر أن يلاقي الزمالك فريق نهضة بركان المغربي في المباراة النهائية بعد صعود الأخير على حساب النجم الساحلي.

المباراة لن تكون سهلة على نادي الزمالك ففريق نهضة بركان استطاع تحقيق الفوز على الصفاقسي في مباراة العودة بالدور قبل النهائي بنتيجة ثلاثة أهداف.

ومن المقرر أن تلعب المباراة الأولى في المغرب على أرض فريق نهضة بركان يوم الأحد 19 مايو الجاري.

ويستضيف الزمالك نهضة بركان في مباراة العودة الأحد الذي يليه والموافق 26 مايو الجاري.

المنافسة على الدوري المصري

وعلى الصعيد المحلي يحتل الزمالك المركز الثالث برصيد 60 نقطة، وله 7 مباريات مؤجلة مطالب بالفوز فيها جميعا حتى يفوز بدرع الدوري في حال عدم تعثر غريمه التقليدي النادي الأهلي. هذه المباريات هي:

وادي دجلة- الداخلية - الإسماعيلي -  حرس الحدود - الإنتاج الحربي - الجونة - الأهلي.

ويعتبر لقاء الزمالك والجونة من أصعب المحطات التي تواجه الزمالك، بخلاف لقاء الأهلي.

يذكر أن الزمالك كان في مباريات الدور الأول فاز على الإسماعيلي (2-0)، وفاز على وادي دجلة (4-0)، وفاز على حرس الحدود (2-1)، وفاز على الإنتاج الحربي (2-1)، وفاز على الداخلية (2-1) وفاز على الجونة (3-0). وتعادل مع النادي الأهلي (0-0)

ويتربع النادي الأهلي على صدارة الدوري المصري بـ67 نقطة، وخلفه نادي بيراميدز (الأسيوطي) بـ65 نقطة، لكن بيراميدز لعب 31 مباراة بينما لعب الأهلي 29 مباراة فقط، وخاض الزمالك 27 مباراة في الدوري.



0
0
0
0
0
0
0