رئيس التحرير أحمد متولي
 وجبة دايت 2 رمضان.. كل واشبع في السحور والإفطار من غير ما تتخن

وجبة دايت 2 رمضان.. كل واشبع في السحور والإفطار من غير ما تتخن

نستعرض في هذا الموضوع اقتراحات لوجبتي السحور والإفطار في اليوم الثاني من شهر رمضان 2019، مناسبة للرجيم والراغبين في خسارة أوزانهم.

ويعاني كثير من الصائمين الذين يتبعون نظاما غذائيا للتخسيس في تحديد وجبات يومية للإفطار والسحور طوال شهر رمضان.

ولذلك ينشر موقع شبابيك عدة موضوعات يومية يقدم فيها وجبات تناسب الرجيم طوال شهر رمضان.

وقبل استعراض وجبة الدايت لليوم الثاني نود التنبيه إلى أننا نعتمد في ترشيح الوجبات على النظام الغذائي العالمي الذي يتبعه كثيرون ويسمى «قراطاي» حيث يعتمد هذا النظام على عدة أمور وهي:

ما هو نظام تخسيس قراطاي؟

أولا: يسمح هذا النظام الغذائي بتناول البروتين مثل: الدجاج البلدي والبيض البلدي واللحم وشحوم اللحم وجميع أنواع الطيور والأسماك ماعدا المدخنة، والبروتين النباتي مثل العدس والفاصوليا البيضاء، وجميع أنواع الخضراوات في موسمها، والحليب والقشطة والزبادي والجبن الأبيض والجبن الرومي القديم، والسمن البلدي وزيت زيتون معصور على البارد.

ثانيا: ويمتنع وفقا لهذا النظام الغذائي تناول المعلبات المصنعة مثل التونة والجبن الكريمي واللانشون والصلصة والدقيق والأرز والمكرونة والخبز والسكر والعسل والفواكه حتى الوصول لفترة التثبيت.

وجبات دايت اليوم الثاني في رمضان

وجبة دايت الإفطار في رمضان

يمكن تناول في وجبة الإفطار في اليوم الثاني من رمضان وجبة حواوشي بعيش بذر الكتان.

ويمكن تحضير حواوشي عيش بذر الكتان كالتالي:

  • يتم طحن ملعقتين كبيرتين من بذر الكتان ويضاف عليهما ملعقة كبيرة من جوز الهند المبشور.

  • يتم ضرب عدد 2 بيضة في الخلاط ومعهما ملعقة بيكينج بودر وملح وفلفل أسود، ثم يضاف عليهما خليط بذر الكتان المطحون مع جوز الهند وضربهم في الخلاط.

  • نضع إناء على النار ونسكب فيه الخليط كاملا على نار عالية وبعد قليل نهدئ نار البوتوجاز حتى يستوي الخبز، ويتم قلبه على الوجه الآخر.

  • يقسم الرغيف إلى نصفين ويتم فتحه لإضافة بداخله اللحم.

تجهيز خلطة اللحم المفروم

  • وضع اللحم المفروم وبصل مقطع وفلفل أسود وبهارات وتوم بودرة وبابريكا على الناء جميعهم مع بعضهم، حتى يستوي مع التقليب كل فترة.

  • يتم حشو عيش بذر الكتان باللحم المفروم، دهن طاسة بسمن ووضع رغيف الحواوشي بها وندخلها الفرن.

وجبة دايت سحور رمضان

مكونات وجبة السحور المناسبة للرجيم تشمل: ٢ بيضة قليلة التسوية في زبد فلاحي، قطعة جبن بيضاء كاملة الدسم قليلة الملح بمقدار نصف الكف، نصف كوب مكسرات بدون تحميص مثل السوداني والبندق وعين الجمل والفستق، من 8 إلى 10 حبات زيتون قليل الملح، أي أنواع من الخضراوات مثل الطماطم والفلفل والخيار والبقدونس والجرجير بشرط أن يكون في موسمه، شاي بالليمون أو الحليب بدون سكر.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.