أوضح رئيس قطاع الموازنة العامة للدولة بوزارة المالية، محمد عبدالفتاح، أن العجز الكلي في مشروع الموازنة 2019/2020 متوقع أن يكون 15.8% بدلا من 7.2%، وذلك بعد تجميع مقترحات جميع الوزارات.

وأشار خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، إلى أن الوزارة لن تبخل على أي وزارة أخرى في حال توافرت الأموال، موضحا: «لو فيه فلوس مش هنبخل على حد».

حضر الاجتماع كل من: الدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور محمد العماري، رئيس لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان.

ويهدف الاجتماع إلى مناقشة مشروع موازنة وزارة الصحة والسكان للسنة المالية 2019- 2020، وموازنة البرامج والأداء الخاصة بالوزارة عن ذات السنة.

شكوى وزير المالية

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، إن المشكلة التي شهدتها امتحانات الثانوية العامة بوقوع السيستم على سبيل المثال، كان سببها عدم وجود نقود لدفع مقابل الانترنت، فتم قطع الخدمة، مضيفًا : طلعنا بمعجزة لكن أعصابنا باظت».

وذكر الوزير، خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب برئاسة الدكتور حسين عيسى، اليوم الإثنين، والذي يهدف لمناقشة مشروع موازنة الوزارة للسنة المالية 2019-2020، «الدنيا يتبقي واقفة فوق دماغنا، ومش بنقول لحد، لكن محدش فكر قبل ما يلومنا، الجميع بيلوم وزير التربية والتعليم ولا أحد يبحث عن أصل المشكلة».

وتابع وزير التربية والتعليم قائلًا: «أنا وقعت على الشيكات والتابلت والفلوس مش موجودة، ومحدش هيعمل كدة، مشروع تطوير التعليم انطلق، لكن بنمضي علي الشيكات والفلوس مش في جيبك، ودا مش هينفع».

 

 

 

 



0
0
0
0
0
0
0