3 غيابات في صفوف ليفربول أمام برشلونة في دوري الأبطال اليوم

أصبح فريق ليفربول الإنجليزي في مأزق كبير قبل إقامة مباراة العودة في الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا أمام برشلونة، بعدما تم الإعلان رسميا عن غياب ثلاثة من أهم لاعبي الفريق عن تلك المواجهة الحاسمة.

مباراة ليفربول وبرشلونة

يلتقي فريقي ليفربول وبرشلونة في التاسعة مساء اليوم الثلاثاء في مباراة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب الفريق الإنجليزي «الأنفيلد».

واستطاع برشلونة الإسباني تحقيق الفوز في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعبه «الكامب نو» الأربعاء الماضي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لا شئ أحز منها ميسي هدفين وسواريز هدف وحيد.

ويحتاج ليفربول للصعود في مباراة اليوم الفوز بفارق أربعة أهداف كاملة وأي فوز لبرشلونة أو تعادل سيصعد به إلى الدور القادم.

غيابات ليفربول أمام برشلونة

وضربت العديد من الإصابات لاعبي الفريقين قبل المواجهة الهامة حيث يفقد نادي ليفربول ثلاثة من أهم لاعبيه في مقابل أحد الأعمدة الأساسية لنادي برشلونة.

ولن يلعب المصري محمد صلاح مع ليفربول في مباراة اليوم بالإضافة إلى مهاجم الفريق روبيرتو كوتينيو البرازيلي ولاعب الوسط الهجومي للفريق نابي كيتا.

وعلى الجانب الآخر يفقد برشلونة خدمات جناح الفريق عثمان ديمبيلي.

ويقع نادي ليفربول في مشكلة كبيرة ليس على المستوى القاري فقط ولكن على المستوى المحلي أيضا حيث اقترب من خسارة لقب الدوري الإنجليزي لصالح منافسه مانشستر سيتي بعدما تصدره لفترة طويلة.

وانتزع مانشستر سيتي صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي بعد تغلبه على ليستر سيتي أمس الاثنين، بنتيجة هدف وحيد أحرزه مدافع الفريق كومباني، ليصل للنقطة 95.

وتراجع ليفربول للمركز الثاني برصيد 64 نقطة، وينتظر الفريقان الجولة القادمة لتحديد الفائز باللقب.

ويقترب مانشستر سيتي من تحقيق اللقب عندما يلاقي برايتون ويكفيه الفوز بالمباراة للفوز باللقب، وعلى الجانب الآخر يحتاج ليفربول لخسارة السيتي والفوز في مباراته أمام وولفرهامبتون.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة