حقق فريق توتنهام الإنجليزي «ريمونتادا» تاريخية على حساب توتنهام أياكس أمستردام الهولندي استطاع من خلالها التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لملاقاة ليفربول في المبارة النهائية.

نتيجة مباراة توتنهام وأياكس

وفاز توتنهام في مباراة العودة في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب أياكس أمستردام الهولندي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وبتلك النتيجة يصبح مجموع اللقائين التعادل بثلاثة أهداف لكل فريق.

وبالاستناد إلى قاعدة أفضلية تسجيل الأهداف على ملعب المنافس في حالة التعادل فإن إحراز توتنهام ثلاثة أهداف على ملعب يوهان كرويف أرينا معقل أياكس أعطاه بطاقة التأهل للنهائي.

وكانت مباراة الذهاب على ملعب توتنهام انتهت بفوز الفريق الهولندي بهدف وحيد مقابل لاشئ.

وفي مباراة اليوم استطاع توتنهام التعويض من خلال ثلاثة أهداف أحرزهم لوكاس مورا في مقابل هدفين لأياكس عن طريق دي ليخت وحكيم زياش.

ملخص وأهداف مباراة توتنهام وأياكس

توتنهام في النهائي

وسيلاقي فريق توتنهام ليفربول مواطنه الإنجليزي في المباراة النهائية التي صعد لها على حساب برشلونة الإسباني.

واستطاع ليفربول أمس الثلاثاء تحقيق ريمونتادا مماثلة حينما تغلب على برشلونة بأربعة أهداف أحرزهم اوريجي وفينالدوم.

وكان برشلونة تفوق بثلاثة أهداف نظيفة في مباراة الذهاب أحرز منهم ميسي هدفين وسواريز هدف.

مواجهة شرسة أخرى ينتظرها عشاق كرة القدم في كل مكان لتحديد الطرف الثاني في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا، بعد الريمونتادا التاريخية التي حققها ليفربول أمام برشلونة أمس الثلاثاء، ومن خلالنا يمكنك أن تشاهد الآن بث مبارشر مباراة توتنهام وأياكس أمستردام في دوري أبطال أوروبا بجودة عالية.

مباراة أياكس أمستردام وتوتنهام في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

في التاسعة مساء اليوم الأربعاءأقيمت مباراة فريق أياكس أمستردام الهولندي التي استضاف فيها توتنهام الإنجليزي الذي يسعى لإنقاذ موسمه الكروي بأي طريقة.

واحتضن ملعب أياكس أمستردام الهولندي مباراة اليوم أمام توتنهام في إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لتحديد المتأهل للمباراة النهائية.

وكان فريق أياكس أمستردام استطاع التفوق في مباراة الذهاب بهدف وحيد في الشوط الأول على ملعب الفريق الإنجليزي الذي يعاني من غيابات لاعبيه منذ فترة.

أياكس أمستردام وتوتنهام في دوري أبطال أوروبا

وأبهر فريق أياكس أمستردام الهولندي متابعي كرة القدم في كل أنحاء العالم بالأداء القوي الذي قدمه حتى الآن في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا واقترابه من الوصول إلى المباراة النهائية بعد مباريات صعبة للغاية استطاع العبور منها.

وصعد أياكس أمستردام الهولندي من دور الستة عشر على حساب حامل اللقب ريال مدريد الإسباني واستطاع إحراجه في قلب مدريد بملعب السنتياجو برنابيو.

وفي دور الثمانية استطاع أياكس تخطي فريق يوفنتوس الإيطالي والوفرة في الأهداف التي اعتاد أياكس على إحرازها ها العام لم تشفع ليوفنتوس بتسجيل نجم الفريق كريستسانو رونالدو في مباراتي الذهاب والعودة للصعود لنصف النهائي.

وكان توتنهام صعد إلى الدور نصف النهائي على حساب متصدر الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي رغم الخسارة منه في مباراة العودة بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة إلا أن فوز توتنهام في مباراة الذهاب على ملعبه بنتيجة هدف للاشئ أهداه بطاقة التأهل.

وفي الدوري المحلي تراجع توتنهام من المركز الثالث إلى المركز الرابع لحساب تشيلسي بعد سلسلة من الإخفاقات في الدوري.

ويغيب عن الفريق منذ فترة نجم هجوم الفريق هاري كين بسبب الإصابة، فيما غاب صاحب الفضل في التأهل على حساب مانشستر سيتي سون عن مباراة الذهاب أمام أياكس بسبب الإيقاف لتراكم الإنذارات.

نهائي دوري أبطال أوروبا

وتحدد مباراة اليوم الطرف الثاني للمباراة النهائية للنسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا بعد حسم بطاقة التأهل الأولى لصالح ليفربول على حساب برشلونة أمس الثلاثاء.

واستطاع ليفربول عمل «ريمونتادا» تاريخية أمام برشلونة والعودة من التأخر بثلاثة أهداف نظيفة في مباراة الذهاب ليفوز بمجموع اللقائين بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة.

وفاز برشلونة في المباراة الأولى التي أقيمت على ملعبه بثلاثة أهداف نظيفة أحرز منها ميس هدفين ولويس سواريز لاعب الريدز السابق هدف.

وفي مباراة العودة رغم غياب ثلاثة من أهم لاعبي ليفربول وهم المصري محمد صلاح والبرازيلي روبيرتو فيرمينيو والغيني نابي كيتا استطاع باقي اللاعبين الخروج بنتيجة كبيرة صعدت بهم للنهائي.

ووسط هول من لاعبي برشلونة وكل الجماهير خطف ليفربول بقيادة مدربه الألماني يورجن كلوب بطاقة التأهل إلى الدور النهائي بهدفين للاعب أوريجي وهدفين لفينالدوم.  



0
0
0
0
0
0
0