نتيجة مباراة توتنهام وأياكس في دوري أبطال أوروبا.. «ريمونتادا» للتاريخ

حقق فريق توتنهام الإنجليزي «ريمونتادا» تاريخية على حساب توتنهام أياكس أمستردام الهولندي استطاع من خلالها التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لملاقاة ليفربول في المبارة النهائية.

نتيجة مباراة توتنهام وأياكس

وفاز توتنهام في مباراة العودة في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب أياكس أمستردام الهولندي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وبتلك النتيجة يصبح مجموع اللقائين التعادل بثلاثة أهداف لكل فريق.

وبالاستناد إلى قاعدة أفضلية تسجيل الأهداف على ملعب المنافس في حالة التعادل فإن إحراز توتنهام ثلاثة أهداف على ملعب يوهان كرويف أرينا معقل أياكس أعطاه بطاقة التأهل للنهائي.

وكانت مباراة الذهاب على ملعب توتنهام انتهت بفوز الفريق الهولندي بهدف وحيد مقابل لاشئ.

وفي مباراة اليوم استطاع توتنهام التعويض من خلال ثلاثة أهداف أحرزهم لوكاس مورا في مقابل هدفين لأياكس عن طريق دي ليخت وحكيم زياش.

توتنهام في النهائي

وسيلاقي فريق توتنهام ليفربول مواطنه الإنجليزي في المباراة النهائية التي صعد لها على حساب برشلونة الإسباني.

واستطاع ليفربول أمس الثلاثاء تحقيق ريمونتادا مماثلة حينما تغلب على برشلونة بأربعة أهداف أحرزهم اوريجي وفينالدوم.

وكان برشلونة تفوق بثلاثة أهداف نظيفة في مباراة الذهاب أحرز منهم ميسي هدفين وسواريز هدف.

مشوار توتنهام الإنجليزي في بطولة دوري أبطال أوروبا

توتنهام الإنجليزي، فقد نجح في الصعود إلى دور النصف نهائي على حساب متصدر الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي رغم الخسارة منه في مباراة العودة بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة إلا أن فوز توتنهام في مباراة الذهاب على ملعبه بنتيجة هدف للاشئ أهداه بطاقة التأهل.

ويغيب عن الفريق منذ فترة نجم هجوم الفريق هاري كين بسبب الإصابة، فيما غاب صاحب الفضل في التأهل على حساب مانشستر سيتي سون عن مباراة الذهاب أمام أياكس بسبب الإيقاف لتراكم الإنذارات.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة