يقدم موقع شبابيك، دعاء اليوم الرابع من رمضان لعام 1440 هجريا والموافق 9 مايو 2019 ميلاديا.

وينشر الموقع الأدعية الدينية اليومية في شهر رمضان الكريم، كما يقدم دعاء اليوم الرابع من رمضان، حيث أنه ثبت عن الرسول محمد أن للصائم دعوة لا ترد، فلا يجب أت تضيع الفرصة من بين أيدينا دون الحرص على العبادات مثل المحافظة على الصلاة ومداومة قراءة القران، والابتهال إلى اللع بالدعاء.

دعاء اليوم الرابع من رمضان:

ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم في دعاء اليوم الرابع من رمضان، أن من دعا به أعطي في جنة الخلد سبعين أفل صرر على كل سرير جارية من الحور العين.

دعاء اليوم الرابع من رمضان:

«اللهم قوني فيه على إقامة أمرك واوزعني لأداء شكرك بكرمك، واحفظني بحفظك وسترك يا أبصر الناظرين».

فضل دعاء اليوم الرابع من رمضان

قال صلى الله عليه وسلم: «للصائم دعوة لا ترد»، وأيضا قال: «ثلاثة لا ترد دعوتهم: الصائم حتى يفطر، والإمام العادل، ودعوة المظلوم».

ويفسر العلماء الحديث بقولهم: «الصائم في ليله ونهاره في عبادة، ويستجاب دعاؤه في صيامه وعند فطره، فهو في صيامه صائم صابر وفي ليله طاعم شاكر»، وقال ذلك الحافظ ابن رجب رحمه الله.

وينشر الموقع بجانب دعاء اليوم الرابع من رمضان، أفضل أدعية الشهر الكريم الت يجب على المسلم المداومة على الدعاء واللجوء إلى الله بها:

أفضل أدعية في شهر رمضان

ـ اللهم أني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار وفتنة القبر وعذاب القبر ومن شر فتة الغنى ومن شر فتنة الفقر وأعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم أغسل خطاياي بماء الثلج والبرد، ونق قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب اللهم اني أعوذ بكل من الكسل والهرم والمأثم والمغرم.

ـ اللهم أني أسالك يالله الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولو يولد ولم يكن له كفوا أحد أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم.

ـ اللهم إن أعوذ بك من سوء القاء ومن درك الشقاء ومن شماتة الاعداء ومن جهد البلاء.

ـ اللهم اني اعوذ بك من علم لا ينفع وقلب لا يخشع ودعاء لا يسمع ونفس لا تشبع.

ـ اللهم أعوذ برضاك من سخطك وبمعافتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك لا أحصى ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك.

ـ اللهم رحمتك ارجو فلا تكلني لنفسي طرفة عين وأصلح شأني كله لا إله إلا انت.

ـ اللهم بعلمك العيل وقدرتك على الخلق أحيني ما علمت الحياة خيرا لي وتوفني إذا علمت الوفاة خيرا لي، وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك نعيماً لا ينفد، وقرة عين لا تنقطع، والرضا بعد القضاء، ولذة النظر إلى وجك والشوق إلى لقائك، في غير ضراء مُضرةٍ، ولافتنةٍ مُضلة اللهم زينا بالايمان واجعلنا من المهتدين.

ـ اللهم اني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم.

ـ اللهم إني أسألك من خير ما سألك به عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما استعاذ به عبدك ونبيك محمد.



0
0
0
0
0
0
0