أعلن رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، عن تجديد شهادة الأيزو 9001-2015 (RUSSIAN REGISTER MIDDLE EAST)  للجامعة، وتشمل ادارات الأمانة العامة ومركز جامعة القاهرة لضمان جودة التعليم والاعتماد.

يُشار إلى أن هذه الشهادة تعد من الشهادات العالمية لمراجعة النظم الإدارية والتي تقوم على التأكد من تطابق الوثائق مع الواقع الإداري الفعلي، واستيفاء معايير مصلحة المستفيد من الخدمات المقدمة، والمعايير المطلوبة لجودة الجهاز الإداري.

وتضم المواصفة الدولية «أيزو 9001-2015»، عدة بنود رئيسية، تختص بمتطلبات أنظمة الجودة، مثل، سياق المؤسسة، القيادة، التخطيط، الدعم، التشغيل، تقييم الأداء، والتحسين المستمر. كما تعتمد معايير الأيزو على توافر التخطيط ومؤشرات التنفيذ وآليات قياس رضاء العملاء، وإجراءات التصحيح التي يتم اتخاذها لضمان رضا المجتمع عن خدمات الجامعة المختلفة.

واستمرت أعمال مراجعة لجنة المؤسسة الروسية المانحة للأيزو يومي 5 و6 مايو الجاري، وشملت أعمال المراجعة، زيارات ميدانية لبعض إدارات الجامعة للتأكد من تطابق الوثائق والمستندات مع الواقع الاداري الفعلي، وفحص أنشطة الجامعة المتعلقة باستيفاء متطلبات المواصفة، مثل، مصلحة المستفيدين من الخدمات المقدمة، وقياس رضا العملاء ومعرفة متطلباتهم، ومعدل الانجاز للإدارات المختلفة، والخطط التدريبية الخاصة بالعاملين، والإجراءات التصحيحية التي يتم اتخاذها لضمان فاعلية التحسين المستمر.

وقدم رئيس جامعة القاهرة، الشكر للعاملين بالجامعة لجهودهم نحو الارتقاء بالجهاز الإداري للجامعة والوصول به إلى درجة من الرضاء المجتمعي، كما قدم الشكر لمركز جامعة القاهرة لضمان جودة التعليم والاعتماد، قائلا: «مستمرون في عملية التطوير الإداري التي تخدم العملية التعليمية والبحثية للتحول نحو جامعة الجيل الثالث».

 



0
0
0
0
0
0
0