يقدم موقع شبابيك، لطلاب الثانوية العامة طريقة معرفة رقم الجلوس لطلاب الثانوية العامة بالصور، والمقرر أن تتيحه وزارة التربية والتعليم، للطلاب السبت المقبل عبر موقعها الرسمي.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن إتاحة أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2018-2019، السبت المقبل عبر الموقع الرسمي للوزارة، على أن تسلم أرقام جلوس الطلاب لمديريات التعليم الأحد.

ونقدم لطلاب الثانوية العامة رابط الاستعلام عن رقم جلوس الشهادة الثانوية، وطريقة الحصول عليه من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة.

طريقة معرفة رقم الجلوس لطلاب الثانوية العامة

بداية يجب توافر النت لدى الطالب الراغب في الحصول على رقم جلوسه، سواء عبر هاتف محمول أو جهاز كمبيوتر.

الطريقة الثانية الدخول على جوجل وكتابة موقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني، كما يمكنك الدخول للموقع من هنا.

الضغط على بوكس «مركز المعلومات - وزارة التربية والتعليم»، كما يمكنك الدخول على اللينك مباشرة من هنا.

الدخول على بوكس إعلان أرقام جلوس شهادة الثانوية العامة، ويمكنك الدخول على اللينك مباشرة من هنا، الضغط على أيقونة أرقام الجلوس ستظهر لك أيقونة حصولك على رقم جلوسك. للعام الدراسي الجاري.

يمكن لطلاب الثانوية العام الحصول على رقم الجلوس من خلال الكود الخاص بهم.

دخول طالب الثانوية للحصول على رقم جلوسه سيمكنه من معرفة اسم لجنته التي سيمتحن بها.

إذا كنت لا تمتلك شبكة نت أو لا ترغب فب التعامل مع الانتر نت يمكنك التوجه إلى مدرستك التابع لها للحصول على رقم الجلوس.

حصول طالب الثانوية على رقم الجلوس دون أي مقابل مادي، ومعرفة رقم الجلوس ومكان لجنة الامتحان يساعد الطالب على الذهاب للمدرسة التى يؤدى فيها الامتحان مباشرة.

في حال فقد طالب الثانوية العامة لرقم الجلوس يمكنه استخراج بدل فاقد مقابل تسديد مبلغ30 جنيه للجنة النظام والمراقبة، مقابل استخراج رقم جلوس جديد.

يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم، أعلنت عن وضع أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة للعام الجراسي 2018-2019، على موقع الوزارة الرسمي السبت المقبل.

وأوضح بيان صادر عن الوزاة أن الهدف من إعلان أرقام الجلوس للطلاب هو التسهيل في الإجراءات على طلاب مرحلة الثانوية العامة.

ومن المقرر أن يتم توزيع أرقام الجلوس على المديريات والإدارات التعليمية لتوزيعها على المدارس يوم الأحد 12 مايو 2019.

وشددت الوزارة على أن أرقام جلوس الطلاب توزع على الطلاب دون أي مقابل مادي، وأنه في حالة فقدان الطالب لرقم الجلوس الخاص به يتم استخراج آخر بديل مقابل مبلغ 30 جنيهاً فقط.

يشار إلى أنه تم إعداد كشوف ليقوم كل طالب بالتوقيع عليها أمام اسمه بما يفيد استلامه لرقم الجلوس وعلمه بالمواد التي سيؤدى الامتحان فيها.

ويبدأ امتحان الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي سوف تبدا اعتباا من يوم السبت الموافق 8 يونيو 2019 ويستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 3 يوليو 2019.



0
0
0
0
0
0
0