رئيس التحرير أحمد متولي
 الرئيس السيسي يستقبل خليفة حفتر في قصر الاتحادية

الرئيس السيسي يستقبل خليفة حفتر في قصر الاتحادية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد العام للقوات المسلحة الليبية، المشير خليفة حفتر، اليوم الخميس بقصر الاتحادية، بحضور رئيس المخابرات العامة، اللواء عباس كامل.

واطلع السيسي على آخر مستجدات الأوضاع في ليبيا والتي نقلها له خليفة حفتر، مؤكدا دعم مصر لجهود ليبيا في مكافحة الإرهاب والميليشيات والجماعات المتطرفة؛ لتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد.

وأشار إلى دور المؤسسة العسكرية الليبية لاستعادة مقومات الشرعية، وتهيئة المناخ للتوصل إلى حلول سياسية وتنفيذ الاستحقاقات الدستورية، على نحو يلبي تطلعات الشعب الليبي الشقيق نحو الحياة الآمنة الكريمة وبناء المستقبل الأفضل.

وأكد الرئيس السيسي دور المؤسسة العسكرية في القضاء على جميع أشكال الإرهاب والميليشيات والجماعات المتطرفة.

وقال المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، إن القائد العام للقوات المسلحة الليبية، أشاد بدور مصر في دعم الشعب الليبي على كافة المستويات، مؤكدا قوة العلاقات التاريخية التي تربط بين الدولتين والشعبين الشقيقين، ومشيدا بجهود مصر في مكافحة الإرهاب ودعم الحلول السلمية للأزمات العربية وترسيخ مؤسسات الدولة الوطنية ودعم الاستقرار والأمن للشعوب العربية.

كما استعرض حفتر الجهود الليبية للتصدي للتدخلات الخارجية في الشأن الداخلي الليبي، والتي تهدف إلى تهريب السلاح والمقاتلين والإرهابيين الأجانب إلى داخل ليبيا.

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم