تسببت الفنانة المصرية شيماء سيف، في حالة من الغضب لدى الشعب السوداني، بسبب إحدى حلقات برنامج «الشقلباظ»، الذي تقدمه على قناة «MBC مصر 2».

وأدت «سيف» في برنامج المقالب الذي تقدمه شخصية فتاة سودانية بشكل ساخر، وهو ما أثار حالة غضب لدى الشعب السوداني الذي اعتبر ما قامت به الفنانة المصرية «إهانة» للسودانيين.

وشن سودانيون هجوما على الصفحة الرسمية للفنانة شيماء سيف على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» عقب بث الحلقة، وجهوا لها من خلال التعليقات النقد ووصل الأمر إلى السباب.

من جانبها، كتب االفنانة شيماء سيف، اعتذار إلى الشعب السودانى، عبر صفحتها موقع على فيسبوك: «جمهوري السوداني الحبيب من شوية قريت كمية هايلة من كومنتاتكم كلها إهانات وسب وشتائم.. انا ممثلة كوميدية ودوري كان كوميدي، وكنت بتمنى أنكم تاخدو الموضوع بشكل كوميدي لاني انا اكيد مش قاصدة أضايقكم، مش قاصدة اضايق اخواتي وحبايبي".

وأختتمت الفنانة المصرية رسالتها قائلة: «أنا اسفة لو الموضوع وصلكم بصورة سيئة وانا والله مش قاصدة كدة.. انا اسفة، انا بحبكم، وانتو اكيد بتحبوني، انا واثقة من ده، واسفة لو خيبت ظنكم فيا في موقف انا ماليش ذنب فيه، وربنا اعلم بنيتي اتجاهكم.. بحبكم»

وأغلقت الفنانة شيماء سيف حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بعد استمرار الهجوم عليها من قبل الجمهور السوداني الغاضب.

وذكر موقع الفجر الإخباري بأن هناك تظاهرات أمام السفارة المصرية في السودان للتنديد بما اعتبروه سخرية من جانب شيماء سيف من الشعب السوداني.

ودعا ناشطون سودانيين إلى ضرورة التصدي للبرنامج كاملا لوقف باقي حلقاته، التي اعتبرتها تشوه صورة السودانيين.

وكتبت إحدى السودانيات صباح السبت على فيسبوك «صباح الخير... بعد قفلنا صفحة النكرة (شيماء سيف) الليلة لازم نوقف بث البرنامج لأنه لسه في حلقات كتير من البرنامج تشوه صورة السودانيين... نوقف بث برنامج (شقلباظ) فوراً. نكون أعلى تريند ريتينغ عشان كل البرامج في القنوات التانية تعكس الحصل أمس؛ نقفل صفحة MBC Masr 2».

 



0
0
0
0
0
0
0