رئيس التحرير أحمد متولي
 في 4 ساعات.. شيماء سيف تتلقى المديح ثم الذم (التفاصيل والأسباب)

في 4 ساعات.. شيماء سيف تتلقى المديح ثم الذم (التفاصيل والأسباب)

امتدح جمهور مواقع الإعلام الاجتماعي الفنانة المصرية شيماء سيف، بعد ظهورها في برنامج «رامز في الشلال»، لكن سرعان ما شن مستخدمو المواقع الاجتماعية وبخاصة السودانيين الفنانة الكوميدية بعد بث حلقة برنامج المقالب الذي تقدمه «الشقلباظ».

وكانت سيف في السابعة إلا ربع من مساء الجمعة قد حلت ضيفة على في برنامج  «رامز في الشلال» الذي يقدمه الفنان المصري رامز جلال على شاشة قناة «MBC مصر»، ولم تشهد الحلقة أي ألفاظ خارجة من قبل «سيف» كما شهدت الحلقات السابقة التي ظهر فيها نجوم مصريين، وهو مأ أثنى عليه الجمهور المصري المتابع للبرنامج.

كما امتدح الجمهور تقبلها سخرية الفنان رامز جلال من وزنها، بل وسخريتها هي نفسه، حينما قالت إن الفيل «حاسس إن فيه بينا صلة قرابة».

وكتب أحد رواد موقع تويتر: «اللي اتريقوا عليها عشان المكياج يكفيها أنها الحلقة الوحيدة اللي مفيهاش تييت لحد دلوقت»، فيما أضافت أخرى: «شيماء سيف كلها على بعضها كده جميلة دمها خفيف ومحترمة وعسولة وتدخل القلب من غير أي حاجة».

لكن في التاسعة والنصف أذاعت قناة «MBC مصر 2» حلقة جديدة من برنامج «الشقلباظ» الذي تقدمه شيماء سيف في رمضان 2019، وهو برنامج مقالب. وفي هذه الحلقة ظهرت الفنانة الكوميدية في صورة فتاة سودانية وهو ما اعتبره كثيرون خاصة من السودانيين حمل إهانة للشعب السوداني وتمييزا ضد أصحاب البشرة السمراء.

وانقلب الحال من مدح إلى ذم، وشن سودانيون هجوما على الصفحة الرسمية للفنانة شيماء سيف على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» عقب بث الحلقة، وجهوا لها من خلال التعليقات النقد ووصل الأمر إلى السباب.

 

 

من جانبها، كتبت لفنانة شيماء سيف، اعتذار إلى الشعب السودانى، عبر صفحتها موقع على فيسبوك: «جمهوري السوداني الحبيب من شوية قريت كمية هايلة من كومنتاتكم كلها إهانات وسب وشتائم.. انا ممثلة كوميدية ودوري كان كوميدي، وكنت بتمنى أنكم تاخدو الموضوع بشكل كوميدي لاني انا اكيد مش قاصدة أضايقكم، مش قاصدة اضايق اخواتي وحبايبي».

وأختتمت الفنانة المصرية رسالتها قائلة: «أنا اسفة لو الموضوع وصلكم بصورة سيئة وانا والله مش قاصدة كدة.. انا اسفة، انا بحبكم، وانتو اكيد بتحبوني، انا واثقة من ده، واسفة لو خيبت ظنكم فيا في موقف انا ماليش ذنب فيه، وربنا اعلم بنيتي اتجاهكم.. بحبكم»

 

 

وأغلقت الفنانة شيماء سيف حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بعد استمرار الهجوم عليها من قبل الجمهور السوداني الغاضب.

وذكر موقع الفجر الإخباري بأن هناك تظاهرات أمام السفارة المصرية في السودان للتنديد بما اعتبروه سخرية من جانب شيماء سيف من الشعب السوداني.

 

 

ودعا ناشطون سودانيين إلى ضرورة التصدي للبرنامج كاملا لوقف باقي حلقاته، التي اعتبرتها تشوه صورة السودانيين.

وكتبت إحدى السودانيات صباح السبت على فيسبوك «صباح الخير... بعد قفلنا صفحة النكرة (شيماء سيف) الليلة لازم نوقف بث البرنامج لأنه لسه في حلقات كتير من البرنامج تشوه صورة السودانيين... نوقف بث برنامج (شقلباظ) فوراً. نكون أعلى تريند ريتينغ عشان كل البرامج في القنوات التانية تعكس الحصل أمس؛ نقفل صفحة MBC Masr 2».

 

إسلام عز

إسلام عز

صحفي مصري مهتم بالكتابة في مجال ريادة الأعمال