رئيس التحرير أحمد متولي
 أول تعليق من شيماء سيف على غضب الشعب السوداني منها: «مش قاصدة»

أول تعليق من شيماء سيف على غضب الشعب السوداني منها: «مش قاصدة»

هاجم جمهور مواقع التواصل الاجتماعي وبخاصة السودانيين، الفنانة المصرية شيماء سيف بسبب حلقة أمس من برنامجها «الشقلباظ» الذي يُعرض على قناة  «MBC مصر 2».

وكانت الفنانة المصرية قد جسدت في حلقة أمس  التي كانت بعنوان « لما تبقى الدوشة دوشتين» شخصية فتاة سودانية ومعها فتاة أخرى يتحدثان بلهجة سودانية ولا يتوقفان عن الكلام، وهو ما اعتبره كثيرون يحمل إهانة للشعب السوداني وتنمرا ضد السودانيين.

كتبت لفنانة شيماء سيف، اعتذار إلى الشعب السودانى، عبر صفحتها موقع على فيسبوك: «جمهوري السوداني الحبيب من شوية قريت كمية هايلة من كومنتاتكم كلها إهانات وسب وشتائم.. انا ممثلة كوميدية ودوري كان كوميدي، وكنت بتمنى أنكم تاخدو الموضوع بشكل كوميدي لاني انا اكيد مش قاصدة أضايقكم، مش قاصدة اضايق اخواتي وحبايبي».

وأختتمت الفنانة المصرية رسالتها قائلة: «أنا اسفة لو الموضوع وصلكم بصورة سيئة وانا والله مش قاصدة كدة.. انا اسفة، انا بحبكم، وانتو اكيد بتحبوني، انا واثقة من ده، واسفة لو خيبت ظنكم فيا في موقف انا ماليش ذنب فيه، وربنا اعلم بنيتي اتجاهكم.. بحبكم»

 

وكتبت سيف أيضا: « أنا بس عايزة أقول شكرا على كمية التعليقات والرسايل اللي وصلتني واللي لسه بتوصلني واللي قال كلمة حلوة فلهو مثلها واللي قال كلمة وحشة فـ لهو مثلها.. مع احترامي وحبي ليكم #شيماء_سيف»، ثم أغلقت الفنانة شيماء سيف حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بعد استمرار الهجوم عليها من قبل الجمهور السوداني الغاضب.

وذكر موقع الفجر الإخباري بأن هناك تظاهرات أمام السفارة المصرية في السودان للتنديد بما اعتبروه سخرية من جانب شيماء سيف من الشعب السوداني.

 

 

ودعا ناشطون سودانيين إلى ضرورة التصدي للبرنامج كاملا لوقف باقي حلقاته، التي اعتبرتها تشوه صورة السودانيين.

وكتبت إحدى السودانيات صباح السبت على فيسبوك «صباح الخير... بعد قفلنا صفحة النكرة (شيماء سيف) الليلة لازم نوقف بث البرنامج لأنه لسه في حلقات كتير من البرنامج تشوه صورة السودانيين... نوقف بث برنامج (شقلباظ) فوراً. نكون أعلى تريند ريتينغ عشان كل البرامج في القنوات التانية تعكس الحصل أمس؛ نقفل صفحة MBC Masr 2».

يذكر أن برنامج «الشقلباظ» الذي تقدمه شيماء سيف في رمضان 2019، هو برنامج مقالب، ويذاع على قناة «MBC مصر 2» في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً.

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري