يلتقي الترجي الرياضي التونسي والوداد البيضاوي المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد تخطيهما مازيمبي من الكونغو وصانداونز من جنوب أفريقيا في الدور نصف النهائي.

موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا

وحدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الفريقين العربيين، وهي المباراة النهائية الثالثة في تاريخ البطولة القارية التي تجمع فريقين عربيين.

وحدد الكاف مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين فريقي الوداد البيضاوي المغربي والترجي الرياضي التونسي يوم 24 مايو الجاري عند الساعة الثانية عشرة منتصف الليل بتوقيت القاهرة، وتكون المباراة الأولى على ملعب الوداد في المغرب.

أما مباراة العودة فمن المقرر أن تكون في الـ31 من مايو الجاري على ملعب الترجي الرياضي في تونس، وتقام في الساعة الحادية عشرة مساءً.

نهائي متكرر

يذكر أن الفريقين قد التقيا في الدور النهائي من البطولة عام 2011 والتي حقق فيها الفريق التونسي اللقب على حساب نظيره المغربي.

وفي هذا اللقاء المرتقب يسعى الترجي الرياضي التونسي إلى تحقيق اللقب الرابع له في البطولة من 8 نهائيات لعبها في البطولة، توج بالبطولة خلال أعوام 1994 و2011 و2018، بينما يطمح الوداد البيضاوي المغربي إلى حصد اللقب الثالث في 4 نهائيات لعبها في تاريخه وحقق البطولة في أعوام 1992 و2017.

ظروف المباراة

يدخل الترجي الرياضي التونسي، المباراة النهائية منتشيا بالفوز الكبير الذي حققه على الأهلي المصري في نوفمبر الماضي وأحرز البطولة الأفريقية الأغلى، وفي هذه المباراة سيسعى بالطبع إلى إثبات جدارته وفرض شخصيته الأفريقية من خلال تحقيق فوز كبير على الفريق المغربي خاصة أن المجموعة لم تتغير، إلى جانب أن رفقاء أنيس البدري سيكونون على موعد أفريقي مهم لتحقيق رقم قياسي في تاريخ النادي يتمثل في إحراز دوري أبطال افريقيا للمرة الثانية على التوالي في ظرف 7 أشهر وهو الذي لم يصله أي فريق في القارة مسبقا.

وبعد الخسارة المدوية أمام الرجاء المغربي في مباراة كأس السوبر الأفريقي في شهر مارس بنتيجة هدفين لهدف واحد، فإن المدرب الشعباني سيسعى إلى تعويض الجماهير التونسية من خلال تحقيق الفوز بدوري الأبطال وتهدئة المشككين في قدراته صوصا بعد الانتقادات التي طالته الفترة الماضية وهو ما انعكس عليه وخفض من قيمته التسويقية.

أما من الناحية الشخصية، فبصفته أصغر مدرب توج بالكأس الافريقية (37 سنة) سيطمح الشعباني إلى تحطيم إنجازه السابق وإضافة رقم جديد في سجلاته كأصغر مدرب يتوجه بها مرتين على التوالي.

حكام المباراة

ذكرت تقارير صحفية، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» قرر استخدام تقنية الفيديو لمواجهة الفريقين في مبارتي الذهاب والإياب من بطولة دوري أبطال أفريقيا، وكذلك مبارتي الكونفدرالية.

وأضافت التقارير أن طاقم التحكيم الذي سيدير المباراة النهائية سيكون مكونا من 7 أفراد، وهم: حكم ساحة و2 مساعدين حاملين راية وحكم رابع بالإضافة إلى 3 أفراد لتقنية الفيديو «الفار».



0
0
0
0
0
0
0