يودع جماهير الكرة على مستوى العالم اليوم أحد أمتع الدوريات للموسم الحالي 2018/2019 والذي يضم ناديي برشلونة وريال مدريد الأفضل عالميا خلال السنوات الأخيرة، وينشر «شبابيك» جدول مباريات الدوري الإسباني اليوم الأحد 12 مايو، والموافق سابع أيام شهر رمضان المبارك.

وحسم برشلونة الفريق الكتالوني لقب الدور الإسباني هذا الموسم لصالحه قبل عدة جولات من نهاية الدوري وسط تراجع كبير في مستوى حامل لقب دوري أبطال أوروبا النسخة الماضية ريال مدريد، وعدم قدرة أتليتكو مدريد على مجاراة قوة برشلونة بقيادة أفضل لاعبي الفريق ليونيل ميسي.

جدول مباريات الدوري الإسباني اليوم

تقام 10 مباريات في إطار الأسبوع الـ37 «الجولة الأخيرة» في الدوري الإسباني اليوم الأحد، جميعها في نفس التوقيت.

جميع المباريات ستلعب في موعد واحد وه السادسة والنصف مساء وستذيع قنوات «بي إن سبورت» اللقاءات باعتبارها المالك الحصري لحقوق بث الدوري الإسباني في المنطقة.

مباراة برشلونة ضد خيتافي

يستضيف برشلونة الذي فاز باللقب رسميا نادي خيتافي صاحب المركز الرابع، وينتظر الاحتفال بدرع البطولة على أرضه ووسط جماهيره.

برشلونة لديه من النقاط 83 من 36 مباراة لعبها بالدوري هذا الموسم، فيما حصد خيتافي 58 نقطة من نفس عدد المباريات ويأمل في تحقيق نتيجة إيجابية لضمان التواجد في المرع الذهبي والمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل حيث إنه يتخطى صاحب المركز الخامس اشبيلية بثلاث نقاط فقط.

المباراة ستذاع على قناة «بي إن سبورت إتش دي 3».

وكان برشلونة يطمح في تكليل مجهوده هذا الموسم بالحصول على دوري أبطال أوروبا بجاني الدوري الإسباني إلا أنه اصطدم بحماسة ليفربول في الدور نصف النهائي الذي استطاع هزيمته بأربعة أهداف مقابل لا شئ في المباراة الأخيرة التي جمعت بينهما.

مباراة ريال مدريد ضد ريال سوسيداد

ويحل ريال مدريد الذي رضي بالمركز الثالث هذا الموسم ولم يكن منافسا على لقب الدوري وسط التراجع الكبير في مستواه في كافة البطولات ضيفا على صاحب المركز الثامن ريال سوسيداد.

ريال مدريد الذي جمع 68 نقطة أي أقل من برشلونة بـ15 نقطة كاملة خرج من كأس ملك إسبانيا وودع دوري أبطال أوروبا من دور الستة عشر على يد أياكس أمستردام الهولندي في موسم للنسيان لجماهير الفريق الملكي.

ويأمل ريال مدريد الذي أعاد التعاقد مع زين الدين زيدان الذي رحل قبل بداية الموسم الحالي مع نجم الفريق السابق كريستيانورونالدو، في بناء فريق قوي يعود للمنافسة على كافة البطولات من جديد ومن أكثر الأسما التي تتردد داخل النادي للتعاقد معها في الموسم الجديد نجم فريق تشيلسي ومنتخب بلجيكا إيدين هازارد.

ستذيع اللقاء قناة بي إن سبورت إتش دي 1.

باقي مباريات الدوري الإسباني اليوم

فالنسيا صاحب المركز السادس يلاقي نادي ألافيس صاحب المركز العاشر في مباراة مذاعة على «بي إن سبورت إتش دي 3».

فياريال صاحب المركز الـ14 بفارق نقاط 3 فقط عن دائرة الهابطين يواجه إيبار الذي يقع في المركز الـ11 في وسط الجدول.

ويواجه صاحب المركز الـ13 نادي هويسكا آخر فريق في جدول الترتيب الذي ضمن الهبوط رسميا.

ويستضيف نادي ديبورتيفور ليجانيس صاحب المركز الـ12 نادي اسبانيول صاحب المركز التاسع.

رايو فاييكانو صاحب المركز الـ19 والهابط رسميا يلاقي بلد الوليد المتواجد على بعد نقطة واحدة من دائرة الهبوط.

فيرونا صاحب المركز الـ18 يحصل اليوم على فرصة أخيرة للبقاء في الدوري عندما يواجه ليفانتي صاحب المركز الـ16.

ويلتقي صاحب المركز الثاني أتليتيكو مدريد بصاحب المركز الخامس إشبيلية.



0
0
0
0
0
0
0