رئيس التحرير أحمد متولي
 «ميدو» يهاجم الإعلام الرياضي المصري: «يضلل المشاهدين لصالح الرعاة»

«ميدو» يهاجم الإعلام الرياضي المصري: «يضلل المشاهدين لصالح الرعاة»

شن لاعب الزمالك السابق والمحلل الرياضي الحالي أحمد حسام ميدو، هجوما على الإعلام الرياضي المصري، على خلفية تغطيته لمباراة الأهلي وسموحة التي أقيمت مساء السبت، وشهدت فوز المارد الأحمر بهدف وحيد في الوقت الضائع.

وقال ميدو في سلسلة تغريدات كتبها عبر حسابه على موقع تويتر إن مباراة الأهلي وسموحة شهدت استعراض جميع مشاكل الدوري المصري، مضيفا: «لاعبين يتعمدوا اضاعة الوقت بسذاجه تسمح للحكم بإضافة الوقت الاضافي الذي يريده وعدم وجود اي عقوبات صارمه على الأندية التي تسب جماهيرها جهاز الفريق المنافس رغم وجود عقوبات فوريه على المدرب إذا كان هناك اي رد فعل!!».

وأشار أحمد حسام ميدو إلى أن الإعلام الرياضي المصري أثبت أنه يوجه الجماهير للاتجاه الذي يريده حسب الأهواء، متسائلا: «كيف تستعرض الاستوديوهات الوقت الضائع بالثانية وهذا ليس له علاقه بقانون كرة القدم فعلى سبيل المثال متوسط عدد الدقائق الفعلية التي لعبت في كاس العالم الأخيرة هي ٥٧ دقيقه في المباراة».

وتضمنت سلسلة تغريدات «ميدو» مقارنة مع الوقت الضائع الذي يتم احتسابه في كرة السلة، موضحا: «هل يعطي الحكم ٣٣ دقيقه وقت بدل ضائع؟؟ هذا القانون موجود في كرة السلة فقط..احتساب الوقت الضائع بالثانية هو قانون في كرة السلة فقط وهو ما اجده تضليل من الإعلام للسادة المشاهدين حسب أهواء المقدمين والرعاة!! لا اتحدث هنا على الزمالك او الاهلي ولكن هذه هي مشاكل الدوري منذ سنوات!!».

وتابع: «لو تم إيقاف الساعة مثل كرة السلة في الدوري المصري اراهن بأن عدد الدقائق الفعلية الملعوبة لن يكون اكثر من ٣٠ دقيقة وهنا نتحدث عن ثقافة مدربين يطلبون من لاعبيهم اضاعة الوقت بكل الطرق حال كانت النتيجة في صالحهم وحكام تساعدهم على القيام بذلك بداية من دوري البراعم تحت عشر سنوات!!».

وأشار: «هم نفس المدربين الذين يطلبون من لاعبيهم التمثيل داخل منطقة الجزاء للحصول على ضربات جزاء ويعلمون اللاعبين صغار السن بأن هذا يعتبر دهاء وليس محاولة للنصب والتحايل على قانون اللعبة وعلى المنافس!!للاسف ثقافة لن نستطيع تغييرها بسهولة!!».

كما تضمن نص التغريدات ما يلي:

المشكلة ليست في إمكانيات الحكم المصري ولكن بكل بساطه الحكم الأجنبي لن يسمح لجهاز فريق بالكامل بمهاجمته امام الجميع بين الشوطين لانه لن يخاف بأنه لن يقوم بالتحكيم لهذا الفريق مرة أخرى كما يتم تهديده وتنفيذه بالفعل وهذا ما حدث من قبل مع الاهلي والزمالك

والسبب الاخر بأنه لن يذهب لتهديد طاقم التحكيم الأجنبي لانه يعلم تماما ان الحكم الأجنبي من الممكن ان يطرده فورا دون اي حسابات..لهذا السبب تستقطب بعض الأندية حكام اجانب وليس بسبب ضعف إمكانيات الحكام فنيا!!

الحكم المصري مظلوم لانه إذا اخطاء امام الزمالك والأهلي فلن يحكم لهذه الفرق لفترات طويلة كما حدث في السابق ومباريات الزمالك والأهلي هي من تبرز الحكم وتساعده في الدخول او البقاء في القائمة الدولية.

 

 

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.