حصد نادي مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي للموسم الحالي 2018/2019 بعد الفوز على مضيفه برايتون بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد.

مباراة مانشستر سيتي ضد برايتون

في الرابعة عصر اليوم الأحد حل نادي مانشستر سيتي الإنجليزي ضيفا على برايتون في الجولة الأخيرة من البطولة والتي كانت سيتحدد فيها الفائز باللقب.

وأقيمت المباراة في إطار منافسات الأسبوع الـ38 من «البريميرليج» بين صاحب المركز الأول مانشستر سيتي وصاحب المركز الـ17 برايتون.

ودخل مانشستر سيتي هذا اللقاء وفي حوزته 95 نقطة من 37 مباراة لعبها بالدوري هذا الموسم وبفارق نقطة وحيدة عن صاحب المركز الثاني ليفربول الذي كان يمتلك 94 نقطة من نفس عدد المباريات.

مصير مانشستر سيتي الذي كان بيد لاعبيه تصرفوا فيه بالشكل الأمثل واستطاعوا تحقيق اللقب حتى مع فوز ليفربول في مباراته أمام وولفرهامبتون التي أقيمت في نفس التوقيت.

واستقبل مانشستر سيتي الهدف الأول في اللقاء في منتصف الشوط الأول إلا أن سيرجيو أجويرو رد سريعا بالتعادل وسجل لابورت هدف التقدم قبل أن يضيف رياض محرز الثالث، وأنهى جندوجان رباعية السيتي من ركلة حرة.

ملخص وأهداف مباراة مانشستر سيتي ضد برايتون

مانشستر سيتي

وفي المؤتمر الصحفي السابق للقاء عبر مدرب فريق مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، عن سعادته لوصول الفريق إلى مكانه بالدوري في هذا التوقيت من الموسم.

وأشار جوارديولا إلى فارق السبع نقاط الذي كان ليفربول متفوقا به على مانشستر سيتي قبل انتفاضة السيتي، قائلا إن الفريق قدم أداء جيدا طول الموسم وهو حلم الوصول إلى ما نحن عليه.

ونصح جوارديولا لاعبيه بالتحلي بالهدوء وعدم التعجل في إحراز الأهداف وخاصة مع مرور الوقت والانصياع لخطة اللعب لتحقيق هدف الفريق في النهاية.

وكان مانشستر سيتي ودع بطولة دوري أبطال أوروبا من دور الثمانية على يد توتنهام الذي وصل إلى المباراة النهائية لملاقاة ليفربول الذي ينافس مانشستر سيتي على لقب الدوري.

مباراة ليفربول ضد وولفرهامبتون

على الجانب الآخر ففريق ليفربول الذي أنهى الموسم برصيد 97 نقطة وخلف مانشستر سيتي بنقطة وحيدة كان لديه أمل في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي وكان ينتظر تعثر مانشستر سيتي إلا أن هذا لفم يتحقق.

وفاز ليفربول في مباراته اليوم أمام وولفرهامبتون بهدفين سجلهما ساديو ماني.

ترتيب الدوري الإنجليزي

وكما أن صراع القمة حسم صراعات المربع الذهبي والهروب من الهبوط انتهت، فمانشستر سيتي أصبح بطلا للدوري وليفربول ثانيا.

والفرق الهابطة من «البريميرليج» هذا الموسم فتم تحديدها رسميا وهي كارديف سيتي وفولهام وهدرسفيلد تاون.

وفي صراع المنافسة على دخول المربع الذهبي للمشاركة في النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا توتنهام وتشيلسي أصحاب المركزين الثالث والرابع ضمنا بطاقتي التأهل وأرسنال صاحب المركز الخامس لديه الفرصة هو الآخر للمشاركة في دوري أبطال أوروبا إذا فاز في نهائي الدوري الأوروبي الذي صعد له لملاقاة تشيلسي.



0
0
0
0
0
0
0