كشف رئيس لجنة الحكام المصرية، عصام عبد الفتاح، عن رأيه في حكم مباراة النادي الأهلي ضد سموحة، في إطار مباريات الجولة 32 من الدوري الممتاز، والتي انتهت بفوز المارد الأحمر وشهدت حالة من الجدل.

كان الأهلي قد فاز على سموحة بهدف وحيد أحرزه اللاعب الأنجولي جيرالدو، في الوقت بدل الضائع الذي قدره حكم اللقاء أمين عمر بـ7 دقائق.

واحتسب حكم اللقاء 7 دقائق وقت بدل ضائع، سقط فيها لمدة دقيقتين أحمد صبحي، لاعبي نادي سموحة للإصابة، وكان هناك اشتباه في أن يكون اللاعب قد بلع لسانه، ما دفع الحكم الإشارة إلى أنه سيضيف هذا الوقت على الـ7 دقائق المحتسبة، حينما اطمأن الجميع على صحة لاعب سموحة المصاب، وهو ما يتوافق مع قانون اللعبة.

وبحسب موقع «مصراوي» قال رئيس لجنة الحكام وعضو الاتحاد المصري لكرة القدم، إن«أمين عمر أدار مباراة الأهلي وسموحة بكفاءة وامتياز».

وأضاف عبدالفتاح أن من حق الحكم إضافة وقت إلى الوقت المحتسب بدل الضائع، مؤكدا أن الحكم «سيد قراره داخل الملعب».

وشدد رئيس لجنة الحكام على أن الحكم غير ملزم في حال احتسابه 5 دقائق وقت بدل ضائع، إطلاق صافرته بعد نهاية الـ5 دقائق، إذا كان هناك إضاعة لهذا الوقت المحتسب، مؤكدا أن الحكم من حقه إضافة الدقائق المهدرة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

يذكر أن بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده في جدول ترتيب الدوري المصري من النقاط إلى النقطة 70، بفارق 5 نقاط عن نادي بيراميدز الذي يقبع في المركز الثاني، ثم الزمالك في المركز الثالث برصيد 66 نقطة، وله 3 مباريات مؤجلة، فيما للأهلي مباراتين مؤجلتين.

 



0
0
0
0
0
0
0