حصد نادي مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» عن الموسم المنقضي 2018/2019، بعد فوزه في مباراته اليوم بالجولة الأخيرة بالدوري أمام برايتون.

نتيجة مباراة مانشستر سيتي وبرايتون

وتغلب مانشستر سيتي بقيادة مدربه بيب جوارديولا على برايتون بنتيجة 4 أهداف مقابل هدف واحد.

فوز مانشستر سيتي على برايتون في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الأخير اليوم الأحد، رفعت رصيد مانشستر سيتي إلى النقطة 95 في المركز الأول.

أحرز أهداف مانشستر سيتي كون أجويرو ولابورتي ورياض محرز وجندوجان

المباراة أقيمت بين الفريقين في الرابعة عصرا وهو نفس الموعد الذي لعبت به جميع مباريات الأسبوع الـ38 والأخير من الدوري الإنجليزي.

صراع مانشستر سيتي وليفربول

لم يكن طريق مانشستر سيتي للفوز بلقب الدوري سهلا هذا الموسم فالصراع الذي دام بينه وبين ليفربول طوال الموسم لم يحسم إلا اليوم.

وكان ليفربول يسير بخطوات ثابتة في فترة كبيرة من البطولة وكان متفوق على مانشستر سيتي بفارق 7 نقاط كاملة إلا أن تعثر الفريق في وسط الموسم ساعد السيتي على العودة وتخطي الريدز.

ولم يشفع فوز ليفربول اليوم في مباراته أمام وولفرهامبتون بنتيجة هدفين للاشئ للفوز باللقب بعدما وصل إلى النقطة 97، وانفرد مانشستر سيتي بالصدارة في نهاية الدوري برصيد 98 نقطة.

ليفربول ما زالت لديه الفرصة لإنقاذ موسمه الكروي وعدم الخروج من الموسم بدون التتويج بأي بطولة، حيث إنه ينافس على لقب دوري أبطال أوروبا وينتظر ملاقاة توتنهام في المباراة النهائية.

ترتيب الدوري الإنجليزي

أما الفرق الهابطة من «البريميرليج» هذا الموسم فتم تحديدها رسميا وهي كارديف سيتي وفولهام وهدرسفيلد تاون.

وفي صراع المنافسة على دخول المربع الذهبي للمشاركة في النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا فتتوتنهام وتشيلسي ضمنا بطاقتي التأهل بتواجدهما في المركزين الثالث والرابع على الترتيب.



0
0
0
0
0
0
0