انتهى الصراع على لقب الدوري الأقوى على مستوى العالم «البريميرليج» رسميا بعد الجولة الأخيرة التي أقيمت اليوم الأحد، وينشر «شبابيك» ترتيب فرق الدوري الإنجليزي النهائي لموسم 2018/2019.

مانشستر سيتي بطلا للدوري الإنجليزي

حصد نادي مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» عن الموسم المنقضي 2018/2019، بعد فوزه في مباراته اليوم بالجولة الأخيرة بالدوري أمام برايتون.

وتغلب مانشستر سيتي بقيادة مدربه بيب جوارديولا على برايتون بنتيجة 4 أهداف مقابل هدف وحيد.

بدأ صاحب الأرض برايتون بالتسجيل في شباك مانشستر سيتي لإيقاظ حلم ليفربول في الفوز باللقب قبل أن يقتلها مهاجم السيتي كون أجويرو.

وبعد هدف برايتون الذي سجل في الدقيقة 27 بدقيقة واحدة تعادل أجويرو لمانشستر سيتي في الدقيقة 28، وتقدم مدافع السيتي لابورت للفريق في الدقيقة 38 من ضربة ركنية، ثم رياض محرز وجندوجان أكدوا التفوق بهدفين في لاشوط الثاني.

فوز مانشستر سيتي على برايتون في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الأخير اليوم الأحد، رفعت رصيد مانشستر سيتي إلى النقطة 98 في المركز الأول.

ليفربول في المركز الثاني

خسر ليفربول لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم بعد صراع طويل وحاد مع مانشستر سيتي لم ينتهي إلا اليوم الأحد وحل بنهاية مباريات البطولة في المركز الثاني.

كان ليفربول يسير بخطوات ثابتة في فترة كبيرة من البطولة وكان متفوق على مانشستر سيتي بفارق 7 نقاط كاملة إلا أن تعثر الفريق في وسط الموسم ساعد السيتي على العودة وتخطي الريدز.

ولم يشفع فوز ليفربول اليوم في مباراته أمام وولفرهامبتون لتحقيق اللقب بعدما وصل إلى النقطة 97، وانفرد مانشستر سيتي بالصدارة في نهاية الدوري برصيد 98 نقطة.

وفاز ليفربول بنتيجة حيث أحز الهدف الأول مهاجم الفريق ساديو ماني في الدقيقة 17، والثاني نفس اللاعب في الدقيقة 81.

ليفربول ما زالت لديه الفرصة لإنقاذ موسمه الكروي وعدم الخروج من الموسم بدون التتويج بأي بطولة، حيث إنه ينافس على لقب دوري أبطال أوروبا وينتظر ملاقاة توتنهام في المباراة النهائية.

ترتيب الدوري الإنجليزي

أما الفرق الهابطة من «البريميرليج» هذا الموسم فتم تحديدها رسميا وهي كارديف سيتي وفولهام وهدرسفيلد تاون.

وفي صراع المنافسة على دخول المربع الذهبي للمشاركة في النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا فتوتنهام وتشيلسي استطاعا إنهاء المسابقة في المركزين الثالث والرابع على الترتيب.

وعلى الرغم من أن أرسنال حل خامسا إلا أنه لديه الفرصة للمشاركة في دوري أبطال أوروبا للنسخة المقبلة في حال فوزه بمباراة نهائي الدوري الأوروبي التي سيلعب فيها امام تشيلسي.

وفيما يلي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي النهائي كاملا:

 

 

​​​​​​​



0
0
0
0
0
0
0