عبر جناح ليفربول الإنجليزي محمد صلاح عن حزنه على خسارة فريقه للقب بعد صراع استمر لأسابيع طويلة مع مانشستر سيتي ولم يحسم إلا في الجولة الأخير من عمر الموسم.

وقال صلاح عقب مباراة فريقه ضد وولفرهامبتون: «سنسعى الموسم المقبل للفوز باللقب»، مضيفا «الآن نحن نشعر بمزيج من الأحاسيس فخر بما حققناه وحزن لخسارة اللقب».

مانشستر سيتي يتوج بالدوري الإنجليزي

وانتهت منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» اليوم الأحد حيث أقيمت 10 مباريات في إطار منافسات الجولة الأخيرة هذا الموسم.

وحصد نادي مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» عن الموسم المنقضي 2018/2019، بعد فوزه في مباراته اليوم أمام برايتون.

وتغلب مانشستر سيتي بقيادة مدربه بيب جوارديولا على برايتون بنتيجة 4 أهداف مقابل هدف وحيد.

بدأ صاحب الأرض برايتون بالتسجيل في شباك مانشستر سيتي لإيقاظ حلم ليفربول في الفوز باللقب قبل أن يقتلها مهاجم السيتي كون أجويرو.

وبعد هدف برايتون الذي سجل في الدقيقة 27 بدقيقة واحدة تعادل أجويرو لمانشستر سيتي في الدقيقة 28، وتقدم مدافع السيتي لابورت للفريق في الدقيقة 38 من ضربة ركنية، والثالث أحرزه رياض محرز في الدقيقة 63، ثم أضاف جندوجان الرابع من ضربة حرة.

فوز مانشستر سيتي على برايتون في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الأخير اليوم الأحد، رفعت رصيد مانشستر سيتي إلى النقطة 98 في المركز الأول.

وخسر ليفربول الذي يلعب ضمن صفوفه المحترف المصري محمد صلاح لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم بعد صراع طويل وحاد مع مانشستر سيتي لم ينتهي إلا اليوم الأحد وحل بنهاية مباريات البطولة في المركز الثاني.

كان ليفربول يسير بخطوات ثابتة في فترة كبيرة من البطولة وكان متفوق على مانشستر سيتي بفارق 7 نقاط كاملة إلا أن تعثر الفريق في وسط الموسم ساعد السيتي على العودة وتخطي الريدز.

ولم يشفع فوز ليفربول اليوم في مباراته أمام وولفرهامبتون لتحقيق اللقب بعدما وصل إلى النقطة 97، وانفرد مانشستر سيتي بالصدارة في نهاية الدوري برصيد 98 نقطة.

وفاز ليفربول بنتيجة حيث أحز الهدف الأول مهاجم الفريق ساديو ماني في الدقيقة 17، وعاد ليحرز الثاني في الدقيقة 81.

هداف الدوري الإنجليزي

ولم ينجح المصري محمد صلاح في الفوز بجائزة الحذاء الذهبي للبريميرليج وحيدا بعدما كان متصدرا لقائمة الهدافين لفترة طويلة، وحصد لقب هاف الدوري الإنجليزي عن الموسم المنتهي برصيد 22 هدفا بالتساوي مع ساديو ماني وأوباميانج.

ووصل سيرجيو أجويرو لاعب مانشستر سيتي بهدفه أمام برايتون اليوم إلى الهدف رقم 21 ليأتي خلف الثلاثي برصيد 21 هدفا.

وفي المركز الخامس جيمي فاردي لاعب ليستر سيتي، يليه في هاري كين ورحيم ستيرلنج بـ17 هدف لكل لاعب، وخلفهم يأتي إدين هازارد بـ16 هدف.



0
0
0
0
0
0
0