تضمن سؤال بامتحانات الشهادة الإعداية في محافظة كفر الشيخ، سؤالا في مادة اللغة العربية عبارة عن «أرسل برقية شكر للرئيس عبد الفتاح السيسي».

وأكدت وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، الدكتورة بثينة كشك، أن الأسئلة جاءت في مستوى الطالب المتوسط ومن المنهج للفصل الدراسي الثاني، كما جاءت موضوعات التعبير متنوعة.

ونفت «كشك» وجود صعوبة أسئلة مادة اللغة العربية في امتحانات الشهادة الإعدادية، مضيفة أن الموضوع الأول عن أهمية ونجاح حملة 100 مليون صحة، والموضوع الثاني عن مطالبة الطلاب بإرسال برقية شكر للرئيس عبدالفتاح السيسي ووزارة الصحة، بينما تناول الموضوع الثالث أهمية الحفاظ على مرافق الدولة.

وتفقدت وكيل الوزارة لجنة مدرسة بقلولة للتعليم الأساسي، ووجهت الشكر لمدير المدرسة، وللعمال ولرئيس اللجنة، لانضباط اللجنة، ونظافة المدرسة.

واستجابت وكيل الوزارة لطالبة بلجنة العاقولة للتعليم الأساسي تصادف وجودها منفردة في لجنة بنين حسب ترتيب رقم جلوسها، مما تسبب في شعورها بالتوتر، ونقلتها إلى إحدى لجان الطالبات.

وأدى 52 ألفا و331 طالبًا وطالبة، امتحان مادتي اللغة العربية والتربية الإسلامية في 318 لجنة تابعة لـ 13 إدارة تعليمية، بامتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف الثالث الإعدادي ولم تتلق غرفة العمليات الرئيسية برئاسة الدكتورة بثينة كشك، وكيل الوزارة، والغرف الفرعية بالإدارات التعليمية أي شكاوى من الطلاب.



0
0
0
0
0
0
0