أعلن المتحدث الرسمي باسم الهيئة القومية لشبكة مترو الأنفاق، المهندس أيسر رأفت، عن تعاقد الهيئة مع إحدى الشركات الكورية لشراء 4 ماكينات آلية لصرف تذاكر مترو الأنفاق «T.V.M»، استعدادًا لتركيبها في المحطات ذات الكثافة العالية.

ومن المقرر أن يتم تركيب الماكينات الجدية في المحطات التي بها كثافة عالية مثل محطة أنو السادات، ومحطة الشهداء، ومحطة العتبة، ومحطة جمال عبدالناصر، ومحطة شبرا الخيمة».

وقال المتحدث الرسمي باسم الهيئة القومية لشبكة مترو الأنفاق، في تصريحات صحفية اليوم الإثنين، إن ماكينات الـ«T.V.M»، تهدف للتسهيل على المواطنين الحصول على تذكرة مترو، دون الوقوف في شباك التذاكر.

وأشار رأفت إلى أنه من المقرر أن يتم تعميم الفكرة على جميع محطات مترو الإنفاق قريبًا، بهدف التسهيل على المواطنين.

وكشف متحدث القومية للأنفاق، عن طريقة عمل الماكينة –كورية الصنع-، قائلا: «هذه الماكينة تعمل بشكل آلي، بحيث تمكن الراكب من الحصول على تذكرة بطرق متنوعة وهي: «بطاقة فيزا أو شحن الكارت الذكي –المحفظة- أو عبر الهاتف المحمول».

وأشار إلى أنه جارٍ الحصول على موافقة البنوك لتفعيل خدمة تحصيل سعر التذكرة إلكترونيًا من خلال بطاقات «ATM»، موضحًا أن ماكينات «T.V.M» لاستخراج تذاكر مترو الأنفاق تلقائيًا، موجودة بالفعل في محطات مترو مصر الجديدة، بواقع ماكينة واحدة بكل محطة، وسيتم تشغيلها فور إطلاق إشارة عمل تلك المرحلة.



0
0
0
0
0
0
0