ترأس وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، اليوم الاثنين اجتماع لجنة المشروعات القومية للوزارة، بحضور الدكتور عبد الحميد شعيرة رئيس لجنة قطاع الدراسات الهندسية، وممثلين عن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ووزارات التعليم العالي والإسكان والاتصالات.

وشدد الوزير على ضرورة إنجاز المشروعات الجديدة وفقا للجداول الزمنية المحددة لها، تنفيذًا لخطة الوزارة في التوسع في إنشاء الجامعات وإتاحة التعليم العالي، مشيرًا إلى أهمية التوسع في إنشاء جامعات جديدة لمواكبة الطلب المتزايد على التعليم العالي.

وتابع الوزير معدلات التنفيذ والإنشاء في جامعات الجلالة، والملك سلمان، والعلمين الجديدة، والمنصورة الجديدة، والجامعات التكنولوجية بقويسنا والقاهرة الجديدة وبنى سويف.

وأشاد بمعدلات العمل داخل هذه المشروعات بالتعاون مع وزارة الإسكان والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لافتًا إلى متابعة الرئيس عبد الفتاح السيسي لسير العمل داخل هذه المشروعات ودعمه الكامل لها.

وناقشت اللجنة تطورات العمل في إنشاء الجامعات الجديدة، ووضع أسس ومعايير تشكيل الهياكل الإدارية واللوائح الأكاديمية، وتحديد رؤية ورسالة العمل بها، وكذلك تطورات العمل في مشروعات جامعات الملك سلمان الدولية، والجلالة، والعلمين الجديدة، والمنصورة الجديدة.

كما استعرضت اللجنة آليات التقدم في تصميم وتنفيذ البنية المعلوماتية التحتية اللازمة لهذه الجامعات لتأهيلهم كجامعات ذكية.

ومن جانبه قدم الأستاذ بكلية الطب جامعة القاهرة، رشاد برسوم، رؤية لتطوير التعليم الطبي في مصر طبقًا لما يتم في بعض مؤسسات التعليم الطبي العالمية.

 



0
0
0
0
0
0
0