كشف المتهم بقتل كاهن كنيسة مارمرقس، القس مقار سعد، والذي يدعى كمال.ش لرجال الشرطة في التحقيقات، سبب ارتكابه الجريمة صباح اليوم الإثنين.

وورد في التحقيقات التي أجرتها أجهزة أمن القليوبية بقسم ثان أن المتهم كان على خلاف مع المجني عليه ومسئولي الكنيسة، لمطالبته إياهم بمساعدته في العثور على ابنة له متغيبة منذ أربعة أعوام، ومساعدته في تزويج بناته الأخريات.

وقال المتهم إن الدافع وراء القتل هو وجود خلافات بينهما لسابقة قيام المجني عليه بالاتفاق معه بمساعدته في زواج نجلته، وإعطائه مبالغ مالية ولم يف بذلك، ومنذ يومان أعطاه 1000 جنيه.

وتابع أنه اليوم عاود طلب مبلغ مالي آخر من المجني عليه إلا أنه رفض، فحدث بينهما مشادة كلامية قام على إثرها بإطلاق عدة أعيرة نارية صوبه، محدثا إصابته التي أودت بحياته، وسلم نفسه للشرطة بعدها.

تفاصيل الواقعة

قتل حارس كنيسة مارمرقس بشبرا الخيمة، كاهن الكنيسة القس مقار سعد، صباح الإثنين، بالرصاص الحي.

وقال شهود عيان لمواقع صحفية محلية إن سبب الواقعة خلاف شخصي بينهما، ووقع الحادث في كنيسة مارمرقس بمنطقة الوحدة في شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.

وقالت مصادر لموقع الوطن إن السلاح الذي أطلق منه فرد الأمن النار صوب كاهن الكنيسة، غير مرخص.

وتمكنت قوات الأمن من ضبط المتهم في واقعة القتل، وقالت مصادر أمنية إنه ليس عضوا في الشرطة المصرية فهو فرد أمني مدني داخل الكنيسة.

وأطلق فرد الأمن ويدعى كمال وهو مسيحي الديانة، الرصاص الحي على القس مقار سعد داخل غرفته بالكنيسة.

اقرأ المزيد

تشييع جثمان كاهن كنيسة شبرا المقتول صباح اليوم (صور)

شارك عدد من الأقباط بشبرا الخيمة في تشييع جثمان القس مقار سعد، الذي قتل اليوم الإثنين، إثر إطلاق الرصاص عليه من قبل حارس الكنيسة، داخل حجرته بكنيسة مارمرقس بمنطقة شبرا البلد.


0
0
0
0
0
0
0