درجات الحرارة غدا الخميس.. تقترب من 45 درجة في هذه المحافظة

ينشر «شبابيك» توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية بشأن درجات الحرارة غدا الخميس وحالة الطقس المتوقعة.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية استمرار الموجة الحارة التي تضرب محافظات مصر إلى نهاية الأسبوع الجاري على أن تنتهي الخميس، وتعود الأحوال الجوية للاستقرار من جديد.

حالة الطقس غدا الخميس

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، غدا الخميس، أن يسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على باقي الانحاء نهارا معتدل ليلا.

كما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا والشوائب العالقة نهارا على مناطق من شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، والرياح أغلبها جنوبيه شرقيه معتدلة تنشط على السواحل الشمالية الغربية.

وعن حالة الموج في البحر المتوسط فهو خفيف إلى معتدل، وارتفاعه من 1 إلى 1.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر فهو خفيف، وارتفاعه من 0.5 إلى 1 متر، والرياح السطحية جنوبية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا، القاهرة العظمى 40 درجة والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 20 درجة، ومطروح العظمى 27 درجة والصغرى 18 درجة، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 23 درجة، وقنا العظمى 41 درجة والصغرى 24 درجة، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 26 درجة.

ويحذر خبراء هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من التعرض لأشعة الشمس في فترة الظهيرة تحديدا، وعد التعرض لها لفترة طويلا من بداية الشروق إلى الظهيرة.

وينصح الخبراء المواطنين بارتداء الملابس القطنية وشرب كمية كبيرة من السوائل أثناء فترة الإفطار لتفادي أعراض نقص السوائل في الجسم مع ارتفاع الحرارة نهارا.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة