أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن بدأ حجز تذاكر قطارات عيد الفطر المبارك، حيث بدأت الشركة في الحجز أون لاين لقطارات الدرجة الأولى والثانية، وذلك عبر الموقع الإليكروني للشركة.

ويمكن للراغبين في الحجز بدفع الرسوم عن طريق استخدام بطاقات الائتمان.

ومن المتوقع أن ترفع سكك حديد مصر درجة الاستعداد لاستقبال الراغبين في حجز القطارات قبل أيام عيد الفطر المبارك، والذي من المتوقع أن يوافق 3 يونيو 2019.

كيف تحجز تذاكر قطارات عيد الفطر المبارك 2019؟

هناك عدد من الخطوات عليك اتباعها قبل عملية حجز قطارات 2019 وهي كالتالي:

عليك أولا الدخول على موقع سكة حديد مصر من هنـــــا.

بعد ذلك قم بتسجيل مستخدم جديد: بإدخال بيانات المستخدم، اسم المستخدم، البريد الإلكتروني، والهاتف.

 الدخول إلى النظام: بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.

 اختيار محطة القيام ومحطة الوصول وتاريخ السفر.

في حالة وجود مقاعد متاحة، يختار المستخدم رقم القطار وعدد المقاعد والدرجة.

 إدخال بيانات الدفع المطلوبة في شاشة الدفع بالبنك.

يعرض النظام بيانات الحجز، ويمكن طباعة البيانات، وإرسالها للبريد الإلكتروني للمستخدم.

في موعد الرحلة يتجه المستخدم للمقعد المحدد بحسب القطار والعربة ورقم المقعد في بيانات الحجز، ويعرض المستخدم بيانات الحجز للمختص في القطار عند الطلب. 

كانت هيئة سكك حديد مصر قد حددت 4 محطات رئيسية يمكن للمسافرين التوجه إليها لحجز تذاكر القطارات التي ستتحرك خلال فترة العيد وهي محطات (القاهرة والجيزة وسيدي جابر ومحطة مصر بالإسكندرية).

وتواصل هيئة سكك حديد مصر الاستعدادات النهائية لتجهيز القطارات من خلال إجراءات الصيانات اللازمة، والتأكد من سلامتها وعدم وجود أي أعطال فنية تؤثر على حركة مسير القطارات أثناء الرحلات على جميع خطوط السكة الحديد على الوجهين القبلي والبحري، حفاظا على أرواح المواطنين.

من جهته أكد المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد، أن الهيئة وضعت إجراءات حازمة من خلال حجز التذاكر منها حجز التذاكر بموجب بطاقة الرقم القومي، بحيث يجرى تسجيل بياناتها في سجل لدى صراف التذاكر على شباك الحجز، لمنع تكرار الحجز أو تسرب التذاكر للسوق السوداء، بجانب تحديد حد أقصى 4 تذاكر لكل راكب.



0
0
0
0
0
0
0