يستعرض موقع شبابيك في هذا التقرير وجبة دايت مقترحة يمكن تحضيرهم في السحور والإفطار في اليوم الثاني عشر من شهر رمضان 2019.

الوجبات المقترحة مناسبة للرجيم والراغبين في خسارة أوزانهم.

ويعاني كثير من الصائمين الذين يتبعون نظاما غذائيا للتخسيس في تحديد وجبات يومية للإفطار والسحور طوال شهر رمضان.

وقبل استعراض وجبة الدايت نود التنبيه إلى أننا نعتمد في ترشيح الوجبات على النظام الغذائي العالمي الذي يتبعه كثيرون ويسمى «قراطاي» حيث يعتمد هذا النظام على عدة أمور وهي:

ما هو نظام تخسيس قراطاي؟

أولا: يسمح هذا النظام الغذائي بتناول البروتين مثل: الدجاج البلدي والبيض البلدي واللحم وشحوم اللحم وجميع أنواع الطيور والأسماك ماعدا المدخنة، والبروتين النباتي مثل العدس والفاصوليا البيضاء، وجميع أنواع الخضراوات في موسمها، والحليب والقشطة والزبادي والجبن الأبيض والجبن الرومي القديم، والسمن البلدي وزيت زيتون معصور على البارد.

ثانيا: ويمتنع وفقا لهذا النظام الغذائي تناول المعلبات المصنعة مثل التونة والجبن الكريمي واللانشون والصلصة والدقيق والأرز والمكرونة والخبز والسكر والعسل والفواكه حتى الوصول لفترة التثبيت.

وجبات دايت اليوم الثاني عشر في رمضان

وجبة دايت الإفطار في رمضان

أكلة سمك

بعد تنظيف السمك يتم قليه في زيت زيتون على نار هادئة.

تحمير بصلة في الزيت الذي تم تحمير السمك فيه وإضافة كاري وكمون وشطة وفلفل أخضر مبشور ثم قرنبيط مبشور، ويتم تشويحهم مع بعض.

الففل الاخضر المبشور وبعدين قرنبيط مبشور في المبشرة العادية او الكبة واشوحهم

أضافة مياه وملح وتركهم على نار هادئة حتى يكون مطهي، وهي خلطة بديلة للأرز.

وجبة دايت سحور رمضان

مكونات وجبة السحور المناسبة للرجيم تشمل: ٢ بيضة قليلة التسوية في زبد فلاحي، قطعة جبن بيضاء كاملة الدسم قليلة الملح بمقدار نصف الكف، نصف كوب مكسرات بدون تحميص مثل السوداني والبندق وعين الجمل والفستق، من 8 إلى 10 حبات زيتون قليل الملح، أي أنواع من الخضراوات مثل الطماطم والفلفل والخيار والبقدونس والجرجير بشرط أن يكون في موسمه، شاي بالليمون أو الحليب بدون سكر.



0
0
0
0
0
0
0