رئيس التحرير أحمد متولي
 العفو عن 560 سجينا بينهم رئيس تحرير جريدة صوت الأمة (أسماء)

العفو عن 560 سجينا بينهم رئيس تحرير جريدة صوت الأمة (أسماء)

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر أمس الخميس 16 مايو، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رقم 232 لسنة 2019، بالعفو عن 560 سجينًا، بينهم رئيس تحرير جريدة صوت الأمة السابق، عبد الحليم قنديل.

ونص القرار على: «يُعفى عن العقوبة الأصلية أو ما تبقي منها وعن العقوبة التبعية المحكوم بها علي عدد (560) محكوم عليهم، والواردة أسمائهم وأرقام قضاياهم بالكشوف المرفقة، مالم يكن محكومًا أي منهم عليه في قضايا أخرى».

وحكم على عبد الحليم قنديل بقضاء عقوبة السجن لثلاث سنوات، في القضية المعروفة بـ«إهانة القضاء» في العام، حيث أصيب بأزمة صحية وتم نقله إلى مستشفى السجن لتلقي العلاج، حتى تضمن قرار العفو الأخير اسمه.

القضية يتواجد بها كلا من: عصام سلطان، ومحمود الخضيري، ومحمد سعد الكتاتني، ومحمد البلتاجي، وصبحي صالح، ومصطفى النجار، ومحمد العمدة، وحمدي الفخراني، وممدوح إسماعيل، ومنتصر الزيات، وعبدالحليم قنديل، ونور الدين عبدالحفيظ، وأحمد حسن الشرقاوي، ووجدي غنيم، وعصام عبدالماجد، وعبدالرحمن يوسف القرضاوي، ومحمد مرسى العياط، وأحمد أبوبركة، ومحمد محسوب.

إليكم الأسماء كاملة

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة