يحتفل الممثل المصري عادل إمام اليوم الخميس 17 مايو، بعيد مولده الـ79، صدر خلالها لجمهوره البهجة من خلال الأعمال السينمائية والتليفزيونية والمسرحية، وهو ما استدعى احتفاء كبيرا بميلاد الزعيم كما يطلق عليه محبيه.

وعبر وسم الزعيم الأكثر تداولا على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» هنأ المغردون ونجوم الفن عادل إمام بعيد مولده.

نجوم الفن يحتفلون بعادل إمام

محمد إمام نجل الفنان عادل إمام بعث برسالة لوالده في يوم مولده كتب فيها: «تروح أجيال و تيجي أجيال.. تظهر نجوم و تختفي نجوم.. تتغير الاذواق و تتبدل الأحوال.. ويفضل الزعيم زعيم».

محمد إمام يخوض السباق الرمضاني الحالي من خلال مسلسل «هوجان» والذي يأتي بمردود إيجابي يظهر من تفاعل الجمهور منذ بداية عرضه.

وأرفق محمد إمام بتغريدته الأغنية التي أنتجتها شبكة قنوات «MBC» خصيصا لتهنئة الزعيم بمولده، وهو فيديو يظهر فيه صور لعادل إمام في مراحل عمره المختلفة بالإضافة للقطات قصيرة من أشهر أعماله مع كلمات تهنئة بعيد مولده.

الفنان أحمد السقا كتب على حسابه: «صانع السعادة... مؤسس مدرسة البهجة والفرحه... كل سنه وانت دايما بخير ربنا يبارك في صحتك».

أحمد السقا أيضا موجود في دراما رمضان الجاري بمسلسل «ولد الغلابة» الذي يقوم ببطولته، ويعتبر الأكثر تفضيلا عند الجمهور منذ بداية رمضان حتى الآن.

المطربة التونسية لطيفة نشرت صورة لها مع الفنان عادل إمام وكتبت: «باحبك وباتعلم منك يا أعظم مدرسه أعطت للفن كثير ربنا يحفظك ويطول فى عمرك يا أسطوره».

الفنان الشاب أحمد صلاح حسني نشر صورة قديمة لعادل إمام وكتب: «كل سنة واحلى زعيم طيب يا رب».

عادل إمام الغائب في رمضان

وعلى غير المعتاد منذ سنوات طويلة يغب الزعيم عادل إمام عن مسلسلات رمضان هذا العام بعد تأجيل عرض مسلسل «فالنتينو».

وحقق عادل إمام نجاحا كبيرا على مستوى الدراما التلفزيونية وخاصة التي تعرض خلال رمضان منذ الضجة التي حققها بمسلسل فرقة ناجي عطا  الله.

ومنذ ذلك الحين وحتى العام الماضي استمر عادل إمام في تقديم الأعمال التليفزيونية فبعد فرقة ناجي عطا الله قدم العراف وصاحب السعادة وأستاذ ورئيس قسم ومأمون وشركاه وعفاريت عدلي علام وعوالم خفية.

مشوار الزعيم عادل إمام

بدأ عادل إمام الحاصل على بكالوريوس الزراعة، مشواره الفني من بداية الستينات ويستمر حتى الآن، وقدم طوال تلك السنوات ما يقارب 150 عملا فنيا بين المسرح والسينما والتلفيزيون.

قدم عادل إمام للسينما المصرية العديد من الأفلام بدأت سنة 1964 في فيلم أنا وهو وهي واستمر في التمثيل إلى أن قام ببطولة الكثير من الأفلام الناجحة أشهرها سلام يا صاحبي وحنفي الأبهة وشمس الزناتي والهلفوت والحريف وغيرها.

كما قدم عادل إمام للمسرح العديد من المسرحيات الخالدة التي لم تزداد شهرتها بمرور الوقت ومنها مسرحية الواد سيد الشغال ومسرحية الزعيم، حتى الآن لم يتم عرض مسرحية بودي جارد تليفزيونيا رغم توقف عرضها على المسرح منذ سنوات طويلة.

وحصد عادل إمام خلال مسيرته الكثير من الجوائز من مهرجانات مصرية وعربية ومنها أفضل ممثل من مهرجان القاهرة السينمائي سنة 1995، أفضل ممثل لأفلام السرد عام 2006 في مهرجان تريبيكا السينمائي في نيويورك، جائزة الإنجاز مدى الحياة من مهرجان دبي 2008.

اقرأ المزيد

عادل إمام.. مناضل المعارضة الشعبي أم دمية السلطة لتطويع الجماهير

عادل إمام اشتهر بتجسيد أدوار المعارض رغم وقوفه أغلب الوقت على يمين السلطة، هل يعود السبب لنشأته؟


0
0
0
0
0
0
0