يوافق اليوم الخميس 17 مايو عيد ميلاد عادل إمام أحد أفضل الممثلين في تاريخ مصر، ومنذ الأمس تحتفل جماهير الزعيم من المشاهدين ومشاهير الفن والشخصيات العامة بتلك المناسبة.

جندي إسرائيلي يسأل عن عادل إمام

حكى مقدم البرامج، شريف عامر، عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة «تويتر» واقعة توقيفه من قبل جندي إسرائيلي للسؤال عن عادل إمام.

وكتب شريف عامر: «خلال تغطيتي للانتفاضة الفلسطينية الثانية عطلني جندي احتلال اسرائيلي: انت شكلك مش مصري -نعم!؟ -تعرف عادل إمام؟ -ساكن في الشارع الل جنبي.. ومشيت أشوف شغلي.. كان أ.عادل ساكن جنبنا في المهندسين».

وعلّق شريف عامر على تلك المحادثة القصيرة بأن: «الفن قوة، وعادل إمام في الفن قوة عظمى يعترف بها العدو والحبيب».

إسرائيل تحتفل بعيد ميلاد عادل إمام

وهنأ حساب إسرائيل بالعربية التابع رسميا لوزارة الخارجية الإسرائيلي على موقع «تويتر»، عادل إمام بعيد مولده.

عيد ميلاد عادل إمام الـ79

ويحتفل عادل إمام اليوم بعيد مولده الـ79، التي صدر خلالها لجمهوره البهجة من خلال الأعمال السينمائية والتليفزيونية والمسرحية.

بدأ عادل إمام الذي ولد عام 1940 وحصل على بكالوريوس الزراعة، مشواره الفني من بداية الستينات ويستمر حتى الآن، وقدم طوال تلك السنوات ما يقارب 150 عملا فنيا بين المسرح والسينما والتلفيزيون.

قدم عادل إمام للسينما المصرية العديد من الأفلام بدأت سنة 1964 في فيلم أنا وهو وهي واستمر في التمثيل إلى أن قام ببطولة الكثير من الأفلام الناجحة أشهرها سلام يا صاحبي وحنفي الأبهة وشمس الزناتي والهلفوت والحريف وغيرها.

كما قدم عادل إمام للمسرح العديد من المسرحيات الخالدة التي لم تزداد شهرتها بمرور الوقت ومنها مسرحية الواد سيد الشغال ومسرحية الزعيم، حتى الآن لم يتم عرض مسرحية بودي جارد تليفزيونيا رغم توقف عرضها على المسرح منذ سنوات طويلة.

وحصد عادل إمام خلال مسيرته الكثير من الجوائز من مهرجانات مصرية وعربية ومنها أفضل ممثل من مهرجان القاهرة السينمائي سنة 1995، أفضل ممثل لأفلام السرد عام 2006 في مهرجان تريبيكا السينمائي في نيويورك، جائزة الإنجاز مدى الحياة من مهرجان دبي 2008.

[{read-140381-(title_desc)}



0
0
0
0
0
0
0