تقام اليوم السبت 8 مواجهات من الأسبوع الـ38 من الدوري الإسباني «الجولة الختامية» لموسم 2018/2019، وينشر لكم «شبابيك» جدول مباريات الدوري الإسباني اليوم السبت 18 مايو 2019، والموافق 13 رمضان 1440 هجريا.

جدول مباريات الدوري الإسباني اليوم

وعلى الرغم من أن لقب الدوري الإسباني «لاليجا» تم حسمه لصالح نادي برشلونة إلا أن عشاق أحد أقوى دوريات العالم لا يفوتون المتعة في كل مبارياته.

تبدأ مباريات اليوم السبت في الدوري الإسباني عندما يستضيف ليفانتي صاحب المركز الـ15 أتليتكو مدريد صاحب المركز الثاني الذي كان منافسا لبرشلونة لفترة على اللقب.

المباراة تبدأ في الواحدة ظهرا، وتذيعها قناة «بي إن سبورت إتش دي 3» حيث إن شبكة قنوات «بي إن» هي المالك الحصري لحقوق بث مباريات الدوري الإسباني في المنطقة.

وأشارت تقارير صحفية أجنبية إلى أن مبرااة اليوم ستكون الأخيرة لنجم أتليتكو مدريد ومنتخب فرنسا، أنطوني جريزمان، الذي أعلن الفريق رحيله عن الفريق رسميا بنهاية الموسم.

وتقام أربع مباريات في الرابعة والربع عصرا، إسبانيول وريال سويسداد أصحاب المراكز الثامن والتاسع برصيد 50 نقطة لكل منهما، ويسعى كل منهما لحسم المركز الثامن لصالحه بنهاية الدوري.

وفي نفس الموعد يلعب صاحب المركز الـ16 بلد الوليد الذي ضمن البقاء في الدوري ضإذا تعثر في هذا اللقاء.

خيتافي صاحب المركز الخامس بالتساوي مع فالنسيا برصيد 58 نقطة يريد خطف بطاقة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا عندما يلاقي فياريال صاحب المركز الـ14.

وأخيرا في نفس الموعد يلعب إشبيلية ضد أتليتكو بلباو أصحاب المركزين السادس والسابع على الترتيب.

وفي التاسعة إلا ربع يلعب سيلتا فيجو الذي يبتعد عن أول هابطين جيرونا صاحب المركز الـ17 بثلاث نقاط فقط، أمام رايو فاييكانو الذي ضمن الهبوط رسميا.

وأخيرا ألافيس صاحب المركز الـ11 يواجه جيرونا صاحب المركز الـ18 الذي يطمح في تحقيق المعجزة والبقاء بالدوري على حساب سيلتا فيجو بشرط خسارة الأخير.

جدول مباريات الدوري الإسباني غدا

وتقام غدا مباراتي فريقي ريال مدريد وبرشلونة في الجولة الأخيرة من عمر مسابقة الدوري الإسباني.

وحل ريال مدريد ثالثا هذا الموسم بعد سلسلة تعثرات في النتائج أثرت على المستوى الأوروبي أيا بخروجه من دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا الذي فاز بها العام الماضي.

ويحاول ريال مدريد بناء فريق جديد في الولاية الثانية لمدربه زين الدين زيدان للمنافسة على كافة البطولات الموسم المقبل، وأشهر الأسماء التي تتردد داخل جدران النادي لاستقدامها في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، جناح تشيلسي الإنجليزي إيدين هازارد، وخلال الأيام الأخيرة ذكرت تقارير أجنبية أن الفريق الملكي فتح المفاوضات مع إدارة ليفربول الإنجليزي للتعاقد مع لاعب الفريق وهداف البريميرليج محمد صلاح.

أما برشلونة الذي خرج من الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا على يد ليفربول دعم صفوفه بلاعبين من أياكس الهولندي الذي خرج من نفس الدور وهما دي يونج ودي ليخت ويقترب جريزمان من الانضمام للنادي الكتالوني.

هداف الدوري الأسباني

ويتصدر هدافي البطولة اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب برشلونة، برصيد 34 هدفا، ويأتي في المركز الثاني كل من كريم بنزيما لاعب ريال مدريد، ولويس سواريز لاعب برشلونة برصيد 21 هدفا، ثم في المرتبة الثالثة كريستيان ستواني، لاعب جيرونا برصيد 19 هدفا.

أما على مستوى صناعة الأهداف فيأتي في المرتبة الأولى كل من بابلو سارابيا لاعب إشبيلية، وليونيل ميسي، لاعب برشلونة بـ13 تمريرة مساعدة لكل لاعب منهما.

وفي المركز الثاني كل من جوناثان رودريجيز، وسانتي كازورلا لاعب فياريال برصيد 10 تمريرات مساعدة.

وفي المركز الثالث أنطوان جريزمان، لاعب اتليتكو مدريد، وخوسيه كامبانيا لاعب ليفانتي برصيد 9 تمريرات مساعدة



0
0
0
0
0
0
0