تواصل مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية تصحيح أوراق إجابات طلاب الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2019 لإعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي في أسرع وقت.

وتقدم 82699 طالبا وطالبة للامتحان بالشهادة الإعدادية في محافظة الإسكندرية أمام 324 لجنة على مستوى المحافظة، فيما أدى 1985 طالبا بالمهني والتربية الخاصة امتحانهم أمام اثنتي عشرة لجنة.

ومن المقرر أن تعلن نتيجة الصف الثالث الإعدادي الفصل الدراسي الثاني 2019 عبر رابط مديرية التربية والتعليم من هنا.

وشددت مديرية التربية والتعليم في محافظة الإسكندرية على ضرورة الانتباه في عمليات تصحيح أوراق إجابات الطلاب وإعطاء الطلاب الدرجات التي يستحقونها دون زيادة أو نقصان.

وأشارت المديرية في تصريحات صحفية أنه فور الانتهاء من تصحيح أوراق الإجابات سيتم الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية بالجيزة من خلال الموقع الرسمي لمديرية التربية والتعليم بالإسكندرية.

كما أكدت أنه سيتم فتح باب التظلم من النتائج عقب إعلانها.

ويتمكن الطلاب من معرفة نتيجة الصف الثالث الإعدادي من خلال الموقع الرسمي لمديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية أو من خلال التوجه إلى مدرسة الطلاب بعد إرسال نسخة من النتائج لكل مدرسة.

وتعتبر الشهادة الإعدادية من مراحل التعليم المهمة، ويتحدد بعدها المرحلة التي ينتقل إليها الطالب أو الطالبة سواء الثانوية العامة أو الدبلومات الفني صناعي وزراعي وتجاري.

وطبقت وزارة التربية والتعليم نظام التعليم الجديد على طلاب الصف الأول الثانوي خلال العام الدراسي الحالي وفي العام الدراسي 2019/2020 سيكون النظام مطبق على طلاب الصف الأول الثانوي والصف الثاني الثانوي.



 



0
0
0
0
0
0
0