أسعار الدواجن.. تعرف على سعر الفراخ والبط اليوم الأحد 19 مايو 2019 (محدث)

تراجعت أسعار الدواجن خلال تعاملات اليومين الآخيرين، وذلك وفق البورصة الرسمية للدواجن، وينشر لكم موقع شبابيك أسعار الدواجن، اليوم الأحد 19 مايو 2019، حسب بورصة الدواجن الرسمية لمصر.

وسنقدم لكم في هذا التقرير أسعار كل من طيور الفراخ، وأسعار الفراخ البيضاء اليوم وأسعار بورصة البيض وبورصة الفراخ العمومية، وأسعار الكتاكيت وأسعار البيض. وأسعار البط.

ويشهد سوق الدواجن في مصر إقبال كبير، خلال شهر رمضان المبارك، التي يتزايد إقبال المصريون فيه بصورة عامة على المواد الغذائية.

فجمهورنا العزيز تابع معنا آخر أخبار بورصة الدواجن العمومية، حيث تختلف أسعار الدواجن كل يوم، وهذه الأسعار تتأثر بصفة دورية بناء، وتعتبر الأسعار هذا العام منخفضة بالمقارنة مع أسعار العام الماضي.

ويرجع انخفاض أسعار الدواجن بسبب توافر الكميات المطلوبة بالمنافذ وعدم وجود عجز في السوق المصري، والمهتمون بالدواجن يحرصون على متابعة أخبار بورصة الدواجن لحظة بلحظة.

كما أن السب الرئيسي في ارتفاع أسعار الدواجن يرجع إلى زيادة أعداد الدواجن النافقة في الفترات الماضية بسبب تقلب الأحوال الجوية، بحسب ما أعلنته بورصة الدواجن العمومية.

إليكم بيان بأسعار الدواجن بمختلف أنواعها على حسب الكمية، بالجنيه المصري، لليوم الاحد الموافق 19 مايو 2019.

لحم أبيض    الكيلو بـ 29

الأمهات      الكيلو بـ 22.5

لحم ساسو    الكيلو بـ  35

لحم بلدي    كيلو    36

لحم رومي برونزي    كيلو    47

لحم رومي أبيض    كيلو    50

لحم بط مسكوفي    كيلو    48

لحم بط مولار    كيلو    34

بيض أبيض    كرتونه    30

بيض أحمر    كرتونه    32.5

بيض بلدي    كرتونه    40

كتكوت أبيض    عمر يوم    من 5 إلى 9 جنيه

كتكوت أحمر (ساسو)    عمر يوم    من 3 إلى 3.5 جنيه

كتكوت بلدي    عمر يوم    1.6 إلى 2

وأعلنت بورصة الدواجن اليوم الأحد، عن سعر الفراخ البيضاء للكيلو الذي بلغ 26 جنيه مصري، كما أنه يوجد انخفاض في سعر الساسو بمقدار جنيه، ويشهد سعر الكتكوت الساسو ثبات في السعر.

وترتفع أسعار الدواجن اليوم مرة أسبوعياً على الأقل، وذلك بسبب قلة الطلب وزيادة المعروض في السوق، وسجل سعر كيلو اللحم الأبيض اليوم مبلغ 28 جنيه، أما كرتونه البيض الأبيض فقد وصلت إلى 34 جنيه.

وسجل سعر الكتكوت الأبيض عمر يوم من 7 إلى 11.5 جنيه، والكتكوت البلدي من 1.6 إلى 2 جنيه، ونقدم لكم من خلال هذه الجداول أسعار المزارع يضاف إلى الأسعار ربح التاجر الذي يتراوح عادة بين 3 إلى 5 جنيهات.

جدير بالذكر أن موقع «شبابيك» ينشر يوميا لخدمة جمهوره بجانب أسعار الدواجن، أسعار الذهب الحديد والأسمنت، وكذلك أسعار صرف أبرز العملات الأجنبية (الدولار، اليورو، الريال) في مختلف البنوك.

الكلمات المفتاحية

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة