طقس اليوم الأحد 19 مايو.. بيان بدرجات الحرارة في جميع محافظات مصر

يسود اليوم الأحد 19 مايو طقس معتدل على السواحل الشمالية لمصر.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يكون طقس اليوم الأحد مائل للحرارة على محافظات الوجه البحري، وشديد الحرارة على محافظات الصعيد والجنوب.

درجات الحرارة اليوم الأحد

كما أن درجات الحرارة في مصر اليوم الأحد 19 مايو، وفق توقعات هيئة الأرصاد الجوية، ستكون معتدلة ولطيفة ليلا.

الشبورة المائية ستقل في الصباح على المناطق الواقعة في شمال البلاد، يصاحب ذلك ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة في محافظات ومناطق الشمال خاصة القريبة من البحر المتوسط.

الرياح في مصر اليوم الأحد، في معظمها شمالية شرقية معتدلة، تنشط في محافظة القاهرة وفي جنوب سيناء وفي خليج السويس والبحر الأحمر، الأمر الذي قد يحدث بعض الاضطرابات الملاحية.

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تكون حالة البحر الأبيض المتوسط من خفيف إلى معتدل، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، أما الرياح السطحية فستكون رياح شمالية غربية.

 وبالنسبة لحالة البحر الأحمر، فمن المتوقع أن تكون من معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج من متر إلى 2 متر ونصف المتر، أما الرياح السطحية فستكون رياح شمالية غربية.

حالة الطقس اليوم الأحد في مصر

وفيما يلي بيانا بدرجات الحرارة اليوم الأحد 19 أبريل كما أعلنتها هيئة الأرصاد الجوية المصرية:

القاهرة 31.. 20

الإسكندرية 27..15

شبين الكوم 18.. 30

مرسى مطروح 28.. 18

بلطيم 16.. 25

سوهاج 37.. 20

طنطا 17.. 29

دمنهور 16.. 28

الزقازيق 18.. 31

الاسماعيلية 17.. 29

قنا 38.. 21

أسوان 39.. 23

الفيوم 19.. 35

بنى سويف 18.. 35

المنيا 18.. 37

ويبحث المصريون عن حالة الطقس ودرجات الحرارة يوميا خاصة مع الموجة الحارة التي تشهدها مصر في الآونة الأخيرة تزامنا مع صيام المصريين شهر رمضان.

ويهتم سائقو المركبات والناقلات بمعرفة حالة الطقس لتفادي الشبورة المائية وكثافة السحب على الطرق، خاصة في الممرات المطلة والقريبة من السواحل المصرية سواء شمالا بالقرب من البحر المتوسط أو شرقا بالقرب من البحر الأحمر.

الكلمات المفتاحية

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر