قال موقع «يلا كورة» الرياضي إن لجنة التحقيقات في الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» أرسلت «خطاب استجواب» إلى هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، وذلك بشأن تجمع نظمه الاتحاد في القاهرة في مايو 2017.

وبحسب الموقع الرياضي فإن لجنة التحقيقات بالفيفا» تلزم «أبوريدة» الإدلاء بإجابات عن أمور محل تحقيقات، أبرزها الحفل الذي نظمه الاتحاد المصري لكرة القدم في 4 مايو من العام 2017 للاحتفال بفوز أحمد أحمد برئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف».

وكان أحمد أحمد قد فاز بانتخابات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف» في 16 مارس من العام 2017 بعد منافسة شرسة مع الكاميروني عيسى حياتو، الرئيس السابق للاتحاد.

يذكر أن أحمد أحمد رئيس اتحاد مدغشقر لكرة القدم، يبلغ من العمر 59 عاما، وكان قد  تولى رئاسة اتحاد مدغشقر في العام 2003، وتولى منصب وزير الرياضة فى بلاده، قبل أن يصبح رئيسا للكاف.

وطلبت لجنة التحقيقات في الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» من «أبوريدة» توجيه إفادات بشان التجمع الذي تم تنظيمه برعاية الاتحاد المصري لكرة القدم، وجمع عدد من رؤساء الاتحادات الإفريقية والاتحاد العربي،  والذي ذُكرَ أنه احتفالاً بفوز أحمد أحمد بالانتخابات في الكاف، بالإضافة إلى زيارة إلى إهرامات الجيزة، والذي غادر بعده الجميع إلى العاصمة البحرينية المنامة على متن طائرة خاصة.

يذكر أن هاني أبو ريدة قد فاز برئاسة الاتحاد المصري لكرة القدم في أغسطس من العام 2016.



0
0
0
0
0
0
0