رئيس التحرير أحمد متولي
 ملخص مباراة الزمالك ونهضة بركان في نهائي الكونفدرالية

ملخص مباراة الزمالك ونهضة بركان في نهائي الكونفدرالية

انتهت منذ قليل مباراة الزمالك ونهضة بركان في نصف نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية بهزيمة الفارس الأبيض بهدف نظيف في الدقائق الأخيرة من المباراة، والتي اقيمت في المغرب.

مباراة الزمالك ضد نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية

استضاف نادي نهضة بركان المغربي على ملعبه اليوم الأحد وفي تمام الثانية عشرة منتصف الليل الزمالك المصري في النهائي العربي الخالص لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وحصل الزمالك على أفضلية لعب مباراة العودة على ملعبه بعد خوض مباراة الإياب في نصف النهائي خارج أرضه، وعلى العكس خاض نهضة بركان مباراة العودة في الدور قبل النهائي في أرضه

ويريد الزمالك تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء اليوم لتسهيل مهمة الفوز بالبطولة ورفع كأس الكونفدرالية في استاد برج العرب بمصر، والأولوية للمدير الفني للفارس الأبيض كريستيان جروس هي عدم استقبال أهداف.

بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان في نهائي الكونفدرالية

مباراة الزمالك ضد نهضة بركان المغربي في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية ستنقلها قناة «بي إن سبورت إتش دي 1»، حيث إن شبكة «بي إن» هي المالك الحصري لحقوق بث مباريات الاتحاد الأفريقي «الكاف» في المنطقة.

كما أعلنت الرياضية المغربية على التردد الأرضي بث المباراة، كما من المتوقع أن يعرض التلفزيون الأرضي المصري مباراة العودة في مصر.

وبجانب البث الفضائي تنقل المواقع المتخصصة في بث المباريات مباشرة عبر الإنترنت اللقاء مجانا ويمكنك متابعة المباراة من خلالنا دون الاضطرار للانتقال إلى روابط أخرى.

ومن خلال النافذة التالية يمكنك مشاهدة بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان في نهائي الكونفدرالية الأفريقية بأكثر من جودة للسرعات المختلفة للإنترنت.

مشوار الزمالك ونهضة بركان في الكونفدرالية

وكان نادي الزمالك تأهل بصعوبة من دور المجموعات رغم أنه صعد كأول للمجموعة التي ضمت بترو أتليتكو الأنجولي وجورماهيا الكيني ونصر حسين داي الجزائري بجانب الزمالك.

وبدأ الزمالك مشواره في دور المجموعات بتعثر كبير حيث لم يحصد من الثلاث مباريات الأولى سوى نقطتين فقط إلا أن الفارس الأبيض استطاع تدارك أخطاءه فيما بعد وحصد 7 نقاط من 9 في الثلاث مباريات الأخيرة وتأهل كأول للمجموعة.

واصطدم الزمالك بالنجم الساحلي التونسي في الدور نصف النهائي بالنجم الساحلي التونسي واستطاع تخطيه بنتيجة هدف للاشئ استطاع تسجيله جناح الفريق كهربا في المباراة التي أقيمت بمصر وانتهت مباراة العودة بالتعادل السلبي بين الفريقين.

أما نهضة بركان المغربي رغم أنه صعد كثاني مجموعته وانهزم من الصفاقسي في ذهاب نصف النهائي بنتيجة هدفين للاشئ، استطاع العودة في مباراة الإياب وفاز فيها بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة تأهل بها إلى المباراة النهائية.

تشكيل الزمالك لمواجهة نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية

أعلن المدير الفني لنادي الزمالك، السويسري كريستيان جروس تشكيل الفريق الذي سيخوض مباراة الليلة أمام نهضة بركان المغربي في مباراة ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية.

ويلتقي نادي الزمالك ونظيره المغربي نهضة بركان في الثانية عشرة منتصف الليل اليوم، على ملعب الأخير، على أن تقام مباراة العودة في مصر بعد أسبوع.

وجاء تشكيل الزمالك كالتالي:

حراسة المرمي: عمر صلاح.

خط الدفاع: حمدى النقاز، محمود علاء، محمد عبد الغني، عبد الله جمعة.

خط الوسط: طارق حامد ومحمود عبد العزيز وأمامهما أحمد سيد زيزو ويوسف أوباما وكهربا.

خط الهجوم: عمر السعيد.

واستقر جروس على عدم المجازفة بالبدء بمدافع الفريق العائد من الإصابة محمود حمدي الونش وفضل عدم البدء به، لإصابته في الوجه رغم إعلان طبيب الفريق إمكانية مشاركته مع ارتداء واقي للوجه.

ويغيب عن الفريق حارسه الأساسي محمود جنش لحصوله على الإنذار الثالث في مباراة الفريق أمام النجم الساحلي في إياب نصف النهائي، كما يغب الحارس الثاني عماد السيد الذي أصيب في مباراة الفريق بالدوري أمام الداخلية ويلعب الحارس الثالث عمر صلاح مباراة اليوم.

ومن بين الغيابات المؤثرة في صفوف الأبيض لاعب الوسط فرجاني ساسي المصاب في مباراة الفريق الأخيرة بدور المجموعات ضمن منافسات نفس البطولة، والذي قرر أطباء منخب بلاده تونس عودته للملاعب مع انطلاق كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر.

حكم مباراة الزمالك ونهضة بركان

أسند الكاف إدارة المباراة التي ستقام اليوم الأحد في المغرب للحكم الزامبي جاني سيكازوي.

ويعاون سيكازوي كل من الأنجولي جيرسون إميليانو كمساعد أول والتونسي أنور هميلة كمساعد ثان، والحكم الرابع برنارد تاميل من سيشيل.

وسيشهد النهائي تواجد تقنية حكم الفيديو «الفار» وسيشرف عليه الحكم الجامبي بكاري جاساما.

وكان بكاري جاساما أثار الجدل عقب إدارته لمباراة الأهلي وصن داونز في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا هذا الموسم والتي انتهت بفوز الأهلي بهدف وحيد.

واتهمت الجماهير بكاري جاساما بتعطيل لاعبي الأهلي عن التعادل مع صن داونز الذي كان فائزا في مباراة الذهاب بخمسة أهداف للاشئ

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة