رئيس التحرير أحمد متولي
 على عهدة سفير الشغل.. وظائف للمهندسين بـ56 ألف دولار

على عهدة سفير الشغل.. وظائف للمهندسين بـ56 ألف دولار

نشر أندرو أشرف، الملقب بسفير الشغل على فيس بوك، عن وظائف للمهندسين المصريين، من خريجي كليات الهندسة قسم اتصالات وحاسبات ومعلومات وذلك للعمل في جنوب إفريقيا.

وكتب «أندرو» على صفحته بفيس بوك أن المرتب 56 ألف دولار خلال 6 شهور

الوظائف المتاحة:

Network administrator.

ccna & ccnp.

خبرة ع الاقل 3 سنوات.

بروجيكت لمدة 6 شهور فى جنوب إفريقيا.

برجاء إرسال ال cv على : Ahmedrabiefci0@gmail.com

«أندرو أشرف» هو رائد أعمال مصري بعمر 23 عامًا، قام بتأسيس صفحة «سفير الشغل»، والتي تقدم عشرات الوظائف بشكل يومي.

وقال «اندرو» في مقابلة مع «شبابيك» إن الصفحة تمنحه علاقات كثيرة بأصحاب العمل، كما أن الصفحة تعتبر «استثمار مع الله» وفق تعبيره، حين يكون سببًا في توظيف الآخرين، مما يعود عليه شخصيًا بالرزق الوفير، ويرجو أن يكتمل المشروع ولا يتوقف حتى بموته.

لاستمرار الفكرة، كان لابد من تحويلها لشكل عملي، وليس فقط الشكل الخيري التطوعي، منعًا لاستغلال الشركات للصفحة وللمتقدمين، وللانفاق على المشروع وتوسيعه، لذا فالعلاقة بين الشركات والصفحة صارت رسمية، والإعلان بمبلغ 50 جنيه في وقت محدد، بعد التأكد من سجل الشركة التجاري وأوراقها الأخرى.

ويرى «أندرو» أن المبلغ المطلوب لا يشكل عقبة لأي شركة أو كيان ضخم، بل يضمن الجدية والاحترافية، كما أن الدفع اختياري، وهكذا تنظم الصفحة عملها مثل المنظمات غير القابلة للربح كجمعية رسالة، بدلاً من التطوعية العشوائية، والخير نفسه يحتاج للتنظيم بلا أي تنافس بين صناع الخير.

 

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم