رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التعليم العالي يستقبل وفدًا من مجلس الشيوخ الكندي لبحث التعاون العلمي (صور)

وزير التعليم العالي يستقبل وفدًا من مجلس الشيوخ الكندي لبحث التعاون العلمي (صور)

استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وفدًا من مجلس الشيوخ الكندي، برئاسة جورج فوري رئيس مجلس الشيوخ الكندي؛ لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين.

وأشار الوزير إلى أهمية التعاون بين مصر وكندا خاصة فى مجالى التعليم العالى والبحث العلمى، مشيراً إلى أهمية الزيارة التي تأتي في إطار العلاقات المتميزة وتوافق الروئ بين البلدين في شتى المجالات مثمناً العلاقات العلمية خاصة وأن كندا تحتوي على عدد كبير من المبعوثين المصريين.

كما أكد عبدالغفار على حرص القيادة السياسية على الاستفادة من الخبرات العالمية فى تطوير منظومة التعليم المصري، واهتمامها بإنشاء فروع للجامعات الأجنبية المرموقة بالعاصمة الإدارية الجديدة، خاصة فى إطار العلاقات المتميزة التى تربط مصر بمختلف دول العالم.

وذكر عبد الغفار أن قانون إنشاء وتنظيم فروع للجامعات الأجنبية بمصر،به كثير من المزايا والتسهيلات التي يقدمها القانون للجامعات الأجنبية، والحرية الأكاديمية لهذه الفروع.

وأوضح أن الجهود التي تقوم بها مصر من أجل إحداث نهضة تعليمية شاملة وذلك من خلال إنشاء جامعات جديدة وأخرى تكنولوجية وسن القوانين التي من شأنها تدعيم خطط الدولة للنهوض بالتعليم والبحث العلمي خاصة قانون تشجيع العلوم والابتكار.

ومن جانبه، أكد جورج فوري على عمق العلاقات الكندية المصرية والعمل على المضي نحو تطوير التعاون العلمي بين البلدين، مشيداً بالجهود التي تبذلها مصر من أجل فتح المجال أمام مزيد من التعاون مع الجامعات الأجنبية والاستثمار في مجال التعليم.



حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة