رئيس التحرير أحمد متولي
 «التعليم»: 409 ألف و704 طالب وطالبة أدوا الامتحان الأحياء إلكترونيا

«التعليم»: 409 ألف و704 طالب وطالبة أدوا الامتحان الأحياء إلكترونيا

أدى طلاب الصف الأول الثانوي، اليوم الإثنين، امتحان مادة الأحياء في ثاني أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2018/2019.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان، إن منظومة الاختبارات الإلكترونية للفصل الدراسي الثاني للصف الأول الثانوي 2018/2019، حققت اليوم نجاحاً كبيراً؛ حيث استقبلت 409 ألف 704 طالب وطالبة من المستهدفين لأداء الامتحان إلكترونياً، لأداء امتحان مادة الأحياء في الفترة الأولى والثانية داخل المدراس المجهزة تكنولوجياً بالمحافظات المختلفة.

وأدى 161 ألف 299 طالب وطالبة امتحان الأحياء بصورة ورقية في الفترة الصباحية، كما أدى 14 ألف 537 طالب وطالبة الامتحان ورقيا في الفترة المسائية.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، إن المنظومة تعمل بكفاءة كبيرة، حيث شهدت الفترة الأولى أداء 368 ألف 144 طالباً وطالبة مستهدف لأداء الامتحان إلكترونياً في المدارس المجهزة تكنولوجياً، في حين أدى 41 ألف 560 طالباً وطالبة مستهدف لأداء الامتحان إلكترونياً في أداء الامتحان في الفترة الثانية.

وأكدت الوزارة أنها لم تتلقَ أي شكاوى تؤثر على سير العملية الامتحانية، وأن جميع طلاب الصف الأول الثانوي أدوا امتحان مادة الأحياء سواء بطريقة إلكترونية أو بطريقة ورقية في المدارس غير المجهزة تكنولوجياً.

وتعقد الامتحانات على فترتين الفترة الصباحية وتضم طلاب المدارس الحكومية والخدمات والمنازل والسجون والمستشفيات، إضافة إلى الفترة الثانية لطلاب المدارس الخاصة والمعاهد القومية.

ووجه وزير التربية والتعليم الشكر لجميع طلاب مصر على الاهتمام بالاستفادة من التطوير والتركيز على الانتقال من ثقافة التحضير القديمة إلي الأسلوب الجديد للتعلم القائم على الفهم والابتكار.

وانطلقت امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف الأول الثانوي 2018/ 2019، أمس الأحد، ويؤدى الطلاب الامتحانات على فترتين، الصباحية تضم طلاب المدارس الحكومية والخدمات والمنازل والسجون والمستشفيات، والمسائية لطلاب المدارس الخاصة والمعاهد القومية.

ويؤدي جميع طلاب المدارس الحكومية والرسمية لغات والخاصة والمعاهد القومية الامتحانات إلكترونيًا، بينما يؤدي طلاب المنازل والخدمات والسجون والمجندين وطلاب المستشفيات الامتحانات بصورة ورقية، وذلك في الفترة الصباحية، على أن تكون الفترة المسائية لطلبة المدارس الخاصة والمعاهد القومية إلكترونياً.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.