بنسبة 89% الزمالك سيفوز على نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية بمصر.. لماذا؟

يدخل نادي الزمالك الأحد المقبل مباراة تحديد مصير الفريق في الموسم الحالي عندما يلاقي نهضة بركان المغربي في إياب نهائي الكونفدرالية الأفريقية، فالفارس الأبيض أمام طريقين إما تحقيق اللقب والاستمرار في المنافسة على باقى البطولات أو الدخول في دائرة التخبط التي بمر بها مع خسارة أي بطولة.

الأرقام تعطي الأفضلية للزمالك على نهضة بركان

تاريخ نادي الزمالك مع الأندية المغربية يصب في مصلحة الأبيض رغم الخسارة التي مني بها الفريق بالأمس في مباراة الذهاب التي أقيمت بالمغرب بنتيجة هدف للاشئ.

وطوال تاريخ مشاركة الزمالك في البطولات الأفريقية لم يعرف طعم الخسارة من الأندية المغربية في مصر.

ولعب الزمالك أمام الأندية المغربية في مصر في إطار المنافسات الأفريقية 9 لقاءات استطاع تحقيق الفوز في 8 منها أي بنسبة 89%.

وكان من أهم تلك اللقاءات مباراته في نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2002 والتي فاز بها على الرجاء البيضاوي بنتيجة هدف للاشئ أحرزه تامر عبدالحميد.

كما أحرز الزمالك لقبا آخر على حساب أندية المغرب بمصر عندما تغلب على الوداد بنتيجة 3/1 في مباراة نهائي كأس السوبر الأفريقي عام 2003.

الزمالك ضد نهضة بركان

ويستضيف ملعب برج العرب بالإسكندري مباراة إياب الدور النهائي للكونفدرالية بين الزمالك ونهضة بركان الأحد 26 مايو الجاري.

ويغيب عن الزمالك في اللقاء القادم حمدي النقاز الظهير الأيمن وعمر السعيد المهاجم بسبب تراكم الإنذارات.

ويحتاج الزمالك إلى الفوز بنتيجة فارق هدفين لحسم اللقب وفي حالة الفوز بنتيجة هدف للاشئ سيلجأ الحكم لضربات الجزاء، أما فوز الزمالك بفارق هدف مع تسجيل الفريق المغربي سيمنحه اللقب.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة