اتخذت شركة جوجل قرارا صادما تجاه شركة «هواوي»، إحدى أكبر المنتجين للهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد في العالم بوقف أعمالها معها وهو ما أثار قلق المستخدمين الذين يتملكون هواتف مصنعة من قبل هواوي.

أزمة جوجل وهواوي

نجحت مساعي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الحد من توغل أجهزة الهواتف والأجهزة التكنولوجية الأمريكية إلى السوق الأمريكية مع إصدار قرار شركة جوجل التي تنتج نظام التشغيل الأكثر استخداما في العالم «أندرويد» بوقف تعاملها مع هواوي.

وكانت إدارة ترامب أضافت شركة هواوي إلى قائمة الحظر الأربعاء. ويمنع هذا الشركة من الوصول إلى التكنولوجيا من أي شركة أمريكية بدون موافقة الحكومة.

يعني قرار جوجل، الذي نشرته وكالة رويترز، أن هواتف هواوي ستفقد التحديثات الأمنية والدعم التقني وتطبيقات مثل يوتيوب وخرائط جوجل، كما قالت شركة هواوي إنها قدمت إسهامات جوهرية لتطوير نظام أندرويد حول العالم.

بماذا سيتضرر ملاك هواتف هواوي

كشفت شركة جوجل أن كل من يمتلك هاتف هواوي لن يتضرر في الوقت الحالي، وسيتمكن من تلقي تحديثات التطبيقات الموجود على متجر جوجل بحسب صحيفة «إندبندنت البريطانية.

أما على المستوى البعيد إذا أصرت شركة هواوي في الاعتماد على نظام أندرويد فسيتسبب ذلك في أزمة كبيرة للمستخدمين حيث لن يستطيعوا الحصول على النسخة المقبلة والتي تحمل الرقم 10 من نظام أندرويد.

أما بالنسبة لمتجر جوجل الإلكتروني والتطبيقات وخاصية البريد الإلكتروني ستكون متاحة وتحديثاتها بصورة طبيعية.

وفي المستقبل إذا لم تنجح شركة هواوي في إيجاد بديل لنظام أندرويد سيتعين على مستخدمي هواتفها العمل بالنسخة الحالية من النظام التي تحمل الرقم 9 دائما.

وقالت شركة هواوي إنها ستعمل بجد على تطوير معرض التطبيقات الخاص بها، بطريقة مشابهة لعملها في مجال الرقائق الإلكترونية».

ووفقا لموقع «سكاي نيوز»، قد تضطر الشركة الصينية الآن إلى إنشاء نظام تشغيل خاص بها بأسرع وقت، لاستبدال نظام أندرويد.

اقرأ المزيد

أسعار موبايلات هواوي في مصر

ينشر موقع شبابيك قائمة بأسعار موبايلات هواوي الأكثر شهرة وانتشارا ومبيعا في الأسواق المصرية.


0
0
0
0
0
0
0