أقوى موجة حر.. تعرف على درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 21 مايو 2019

ينشر لكم «شبابيك» بيان بدرجات الحرارة اليوم الثلاثاء 21 مايو 2019، والموافق 16 رمضان 1440 هجريا، وحالة الطقس في جميع أنحاء الجمهورية وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

رئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، الدكتور إبراهيم عطا كشف مع بداية الأسبوع الجاري إن موجة وصفها بالأقوى حتى الآن منذ بداية فصل الربيع ستضرب مصر ابتداء من اليوم الثلاثاء.

الموجة الحارة بحسب عطا ستستمر لمدة أربعة أيام وستبلغ ذروتها الخميس المقبل.

وحذرت هيئة الأ{صاد الجوية المواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس نظرا لارتفاع درجات الجرارة على مختلف أنحاء جمهورية مصر العربية.

حالة الطقس اليوم

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس اليوم الثلاثاء ارتفاع في درجات الحرارة على كافة أرجاء الجمهورية، مع بداية موجة الحر.

فيما يخص الرؤية فيتوقع أن تقل في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على القاهرة وشمال الصعيد كما تنشط على خليج السويس مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وتكون حالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، وحالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

بيان بدرجات الحرارة اليوم الثلاثاء

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة اليوم الثلاثاء في كافة أنحاء جمهعورية مصر العربية

السواحل الشمالية الغربية العظمى 34 درجة والصغرى 18 درجة

السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 30 درجة والصغرى 20 درجة

الوجه البحرى والقاهرة العظمى 39 درجة والصغرى 21 درجة

جنوب سيناء والغردقة العظمى 37 درجة والصغرى 27 درجة

شمال الصعيد العظمى 40 درجة والصغرى 22 درجات

جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 41 درجة والصغرى 27 درجة

النصائح المكررة من قبل هيئة الأرصاد الجوية للمواطنين في ظل ارتفاع درجات الحرارة هي الابتعاد عن التعرض المباشر لأشعة الشمس وخصوصا خلال ساعات الظهيرة.

كما ينصح المواطنين بارتداء الملابس القطنية ذات الألوان التي تعكس أسعة الشمس والابتعاد عن خامات الملابس والألوان التي تمتص أشعة الشمس وتساعد في ارتفاع درجة حرارة الجسم، كتلك المصنوعة من الألياف الصناعية وذات الألوان الداكنة.

وينصح المواطنين بالاستعدا للأيام التي تشهد ارتفاعا في درجات الحرارة في أيام الصوم بشرب كميات كافية من المياه خلال ساعات الإفطار.

يذكر أن نشر درجات الحرارة من خلال موقع «شبابيك» واحد من ضمن عدد من الموضوعات الخدمية التي تُقدم للقراء يوميا.

ويمكنك من خلالنا التعرف يوميا وبتحديث مستمر على مدار الساعة على أسعار العملات والمواد الغذائية ومواد الغذاء والبناء وغيرها.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة