إيحاءات جنسية وتشويه لصورة المرأة.. 7 مخالفات في الحلقة 14 من مسلسل « زي الشمس»

قالت لجنة الدراما بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إن الحلقة الرابعة عشر م مسلسل «زي الشمس» تضمنت 7 مخالفات.

وبحسب التقرير فقد رصدت لجنة الدراما 7 مخالفات بالحلقة الـ2 من بينهم، سب وقذف في مشهد، الضابط ل رباب خطيبة سيف أثناء التحقيق معها قائلة: حسب معلوماتك إيه طبيعة العلاقة اللي كانت بين فريدة وسيف لترد رباب: دي واحدة فاجرة استغلت أنه عيل صغير.

كما رصدت اللجنة مشهدين بهما سب وقذف في مشهد رباب للضابط أثناء التحقيق معها عن سيف وفريدة: أدت له أمل أنه يبقى فيه حاجة ما بينهم بعدين راحت نازعة زي الصندل القديم اللي مبقاش له عازة.. ومشهد آخر لرباب تقول: وأنا كنت واخدة بالى أنه شكله متغير وإن حالته زي الزفت وأن الحية دي هي السبب.

وبحسب تقرير اللجنة رصدت مشهد به إيحاء جنسي أثناء مشهد يجمع بين نور وعمر ويقترب عمر من نور في محاولة لتقبيلها، فضلاً عن مشهد به تدخين أثناء وجود سيف بمنزله يرسم ويضع سيجارة في فمه.

كما رصدت اللجنة مخالفة تتعلق بتشويه صورة المرأة وإهانتها متمثلاً في مشهد رباب عن فريدة أثناء التحقيق: الست دي هي اللي مش تمام .. وأكيد ضحكت على 50 راجل قبله شوف بقي حضرتك دوروا وراها أكيد حد من الرجالة دول هو إللي قتلها، فضلا عن مشهد سيف لطبيب فريدة النفسي عند رؤية فريدة معه: انت مين بقى انت صاحبها الجديد يا معلم مش كده؟

وأبدت اللجنة ملاحظات عامة لها خلال تقريرها أن الحلقة تناولت الحض على ترك العمل التطوعي ذو المشقة، ولكنه يأتي هنا في السياق الدرامي نظرا لطبيعة التعلق والخوف الشديد من والدة عمر تجاه ولدها.

الكلمات المفتاحية

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.